المرأة العصرية والراقية

ملمس فنجان القهوة يؤثر في مذاقها

ملمس فنجان القهوة يؤثر في مذاقها

القهوة مشروب أسود يحلي الأيام وينير الصباح، عشاقها كثر في كل مكان، وبعيدا عن الجدل الدائر في الأوساط الطبية بين فوائد القهوة وأضرارها، خلص باحثون وخبراء إن الكوب الذي تحتسي فيه المشروبات وخاصة القهوة يؤثر على مذاقها.

كوب القهوة يلعب دورا في مذاقها

وأجرى العلماء في البرازيل، التي تعد أكبر منتج للبن في العالم، اختبارات شارك فيها خبراء ومتذوقون محترفون، ووجدوا أن ملمس الكوب، يصنع فرقاً كبيراً في مذاق القهوة، وشارك أكثر من 230 شخصاً في البحث، حيث شربوا قهوة عالية الجودة من فنجان خزفي ناعم، واستخدموا أيضاً قدحاً مصنوعاً من السيراميك الأبيض ذو النهاية الخشنة على الناحيتين الخارجية والداخلية، وكلا الكوبين يتمتعان بوزن وشكل متماثل.

الفنجان الأملس

وقال القائمون على الدراسة نقلا عن الديلي ميل البريطانية، اعتبر المشاركون في الدراسة أن القهوه أحلى مذاقاً عندما تذوقوها من فنجان أملس، في حين تم تصنيف القهوة على أنها أكثر حمضية عند شربها من الكوب الخشن، وأاضافوا أن هذه النتائج تدل على أن ملمس الكوب يؤثر على الحكم على الأذواق الأساسية، وكذلك سمات الشعور بالقهوة المميزة في الفم.

دور الكوب في مذاق القهوه

وأشار الخبراء ختاما، إلى أن نوعية الكوب الذي تقدم فيه القهوه، عامل أساسي في تحويل استهلاك القهوه إلى تجربة متعددة الحواس ، ونشير ختاما إلى إجراء الدراسة في البرازيل التي تنتج أفضل أنواع البن في العالم .