أسهل 3 طرق طبيعية لمنع الحمل بلا وسائل

أسهل 3 طرق طبيعية لمنع الحمل بلا وسائل

أسهل 3 طرق طبيعية لمنع الحمل بلا وسائل

يرغب بعض الأزواج خصوصا العرسان الجدد، بتأخير الحمل لفترة معينة، فيما يكتفي آخرون بأول أو ثاني ولادة، ولا يريدون الإنجاب أكثر، ويلجأ كثيرون إلى طرق عديدة لمنع الحمل ، منها الحبوب والشرائط واللولب والعزل، وغيرها من الطرق، لكن هناك بدائل طبيعية لكل هذا، نسبة نجاح بعضها تصل إلى أكثر من 80 بالمئة.

طرق طبيعية لمنع الحمل

إيقاع التقويم

وهي الطريقة التي تعتمد على حساب فترة خصوبة المرأة وفق التقويم، إذ يمكنها استنادًا لآخر 12 دورة شهرية جاءتها أن تطرح 18 يومًا من أقصر دورة شهرية مرت بها لمعرفة أول يوم تخصيب لها، وكذلك يمكنها أن تطرح 11 يومًا من أطول دورة شهرية مرت بها لمعرفة آخر يوم تخصيب لها، ومن ثم يكون بمقدورها حساب العدد الإجمالي للأيام التي قد يحدث بها التبويض.

درجة حرارة الجسم

الطريقة التي ترتكز على حقيقة أن درجة حرارة المرأة تنخفض ما بين 12 ـ 24 ساعة قبل خروج البويضة من مبيضها ومن ثم تزيد مرة أخرى بمجرد خروج البويضة، وتتطلب تلك الطريقة أن تقيس المرأة درجة حرارتها كل صباح قبل أن تنهض من فراشها.

فحص مخاط عنق الرحم

هذه الطريقة التي تعتمد على وجود أو عدم وجود نوع معين من مخاط عنق الرحم الذي تفرزه المرأة استجابة لهرمون الاستروجين، وفي حال لم تكن ترغب المرأة في الحمل، فلا يتعين عليها ممارسة العلاقة الحميمة لمدة من 3 ـ 4 أيام بعد ملاحظتها حدوث تغيير في مخاط عنقها.

عيوب ومزايا الطرق الطبيعية لمنع الحمل

ومن مزايا الطرق الطبيعية توفير التكلفة وقلة الوصفات الطبية أو زيارات الرعاية الصحية وتجنب الأدوية والعمليات الجراحية، أما عيوبها فأبرزها أنه قد يكون من الصعب استخدامها بشكل صحيح مع ضرورة تجنب الجماع في أوقات معينة من الشهر.

كلمات مفتاحية :

الحمل منع الحمل وسائل منع الحمل

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة