سيارة أكسيونا الصديقة للبيئة تدخل التاريخ في رالي داكار في السعودية

سيارة أكسيونا الصديقة للبيئة تدخل التاريخ في رالي داكار في السعودية

عادت سيارة أكسيونا الكهربائية ذات السجل العريق باعتبارها أول مركبة ذات انبعاثات كربونية صفرية تستكمل أقسى أنواع سباقات السيارات في العالم إلى رالي داكار

عادت سيارة أكسيونا الكهربائية ذات السجل العريق باعتبارها أول مركبة ذات انبعاثات كربونية صفرية تستكمل أقسى أنواع سباقات السيارات في العالم إلى رالي داكار. سيكون هذه السيارة الرائدة متاحاً للتفاعل مع كلاً من الهواة والمحترفين.

 

ستكون سيارة أكسيونا “ACCIONA” الصديقة للبيئة بنسبة 100% واحدة من أبرز معالم قرية داكار بنسختها الأولى في السباق، والذي يقام في المملكة العربية السعودية. حيث ستتنقل قرية داكار على طول مسار الرالي وستجمع الآلاف من عشاق السيارات في مراحلها العديدة.

 

سيشارك آرييل خاتون قائد ومطور سيارة أكسيونا، وإدواردو بلانكو مساعد القائد ومدير الفريق من وراء عجلة القيادة لسيارة أكسيونا، تجربة الشركة والتزامها بإثبات مدى تنافسية الطاقات المتجددة في أكثر البيئات الصعبة.

 

ستنطلق الجولة في الثاني من يناير في جدة، وتنتهي في 16 يناير عند خط النهاية في الرياض.

 

كما أن أحد أبرز المعالم الأخرى الجديدة لقرية داكار هي مشاركة سيارات كهربائية وهجينة أخرى، مثل Extreme E Odissey 21، Tacita’s T-Race Rally motorcycle وRenault Truck C460  بنسختها الهجينة، من أجل زيادة الوعي بالأنواع الأخرى الصديقة للبيئة.

 

طفرة تقنية

إن سيارة ACCIONA أكسيونا الصديقة للبيئة بنسبة 100% هي حصيلة أكثر من خمس سنوات من أعمال البحث والتطوير التي تقودها ACCIONA. إنها السيارة الكهربائية الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة في العالم، مع محرك كهربائي متزامن بقوة 250 كيلوواط، أي ما يعادل 340 حصان. تعمل السيارة بواسطة ست وحدات بطارية ليثيوم شحن فائق السرعة بالإضافة إلى لوحة شمسية 100 واط.

كلمات مفتاحية :

السعودية رالي داكار سيارات السباق سيارة أكسيونا

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة