حيل سهلة لتمويه عيوب العيون بالمكياج

حيل سهلة لتمويه عيوب العيون بالمكياج

حيل سهلة لتمويه عيوب العيون بالمكياج

المكياج يبدأ من العين وينتهي في العين، هذه حقيقة تدركها كل الفتيات، فإذا أردت تعزيز جاذبية عينيك وإبراز جمالهما الطبيعي أو تغيير شكلهما وتغطية شوائبهما أو ما يطلق عليه عيوب العيون ، يمكنك الاستعانة بالمكياج، لأنه وانطلاقا من العين جمالك يتحدث عن نفسه دائما.

وعليك عزيزتي أن تعي أن، ثمة مكياج مناسب لكل شكل من أشكال العيون، خصوصا إذا كان الهدف هو تمويه بعض الشوائب أو العيوب في العيون، فهناك العيون الصغيرة، والعيون المتقاربة، والعيون المتباعدة، والعيون الغائرة، والعيون المستديرة، والعيون الهابطة، والعيون اللوزية.

 

خطوات محددة في المكياج لتمويه عيوب العيون

العيون الصغيرة

لتجميل هذا الشكل تحديداً، عليك أولاً نتف حاجبيك بطريقة تعزز اتساع محيط العينين قدر المستطاع، استخدمي الآيلاينر لرسم خط رفيع على طول الرموش العلوية بدءاً من الزاوية الداخلية للعين، حاولي زيادة سماكة خط الآيلاينر تدريجياً حتى الوصول إلى الزاوية الخارجية، كما يمكنك مدّ الآيلاينر إلى خارج زاوية العين لجعل الرموش تبدو أطول وأكثر كثافة.

وبالنسبة إلى ظلال العيون، اختاري الألوان الفاتحة أو استعملي مستحضر تعزيز الإشراق على الجفنين وتحت الحاجبين.

 

العيون المتقاربة

يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال الاستعانة بظلال فاتحة العينين ومدّها من الزاوية الداخلية إلى منتصف الجفن، على أن يتم استعمال لون أكثر دكنة على المساحة الممتدة من منتصف الجفن إلى الزاوية الخارجية للعين، لا بدّ بعدها من دمج اللونين سوياً في الوسط للحصول على شكل مموه.

وبالنسبة إلى الآيلاينر، يكون داكناً عند الزاوية الخارجية للعين وفاتحاً عند الزاوية الداخلية منها.

العيون المتباعدة

لتمويه هذه المشكلة، يوصى باستعمال ظلال فاتحة لبسطها على كل العين، ومن ثم استعمال ظلال أكثر دكنة عند الزاوية الداخلية للعين، عليك مزج اللونين جيداً مع بعضهما باتجاه الخارج للحصول على إطلالة طبيعية، بالنسبة إلى الآيلاينر، يتم رسم الخط بدءاً من منتصف العين على أن يتم تمويهه باتجاه الخارج. استخدمي الآيلاينر أيضاً لتحديد الخط السفلي لرموشك، انطلاقاً من الزاوية الداخلية وصولاً إلى الزاوية الخارجية للعين.

 

العيون الغائرة

يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال اعتماد الشكل المقوس للحاجبين واستعمال الألوان الفاتحة لظلال العينين، أبسطي الظلال الفاتحة على كامل الجفن، وأضيفي القليل من مستحضر الإشراق إلى ثنية الجفن، وبالنسبة إلى الآيلاينر، يمكن استعماله لتحديد خط الرموش السفلية ومدّه صعوداً نحو الخارج.

 

العيون المستديرة

عيونك مستديرة تهيمن مع جفونها على ملامح الوجه كلها، يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال استعمال ظلال العيون المتوسطة إلى الداكنة لتلوين الجفن العلوي، بالنسبة إلى الآيلاينر، عليك مدّه على طول خط الرموش من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية للحصول على إطلالة دخانية غامضة تجعل العينين أصغر حجماً.

 

العيون الهابطة

يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال مدّ ظلال العيون الداكنة على ثنية الجفن، وبسط ظلال فاتحة على عظمة الحاجب والزاوية الداخلية للعين. عليك بعدها رسم خط رفيع على طول خط الرموش العلوية وتمويهه جيداً.

 

العيون اللوزية

أفضل ماكياج لهذه العيون يتمثل في تحديد خط الرموش العلوية واستعمال ظلال عينين بألوان محايدة على الجفون. يمكن تحديد خط الرموش السفلية شرط أن يتم تمويه هذا الخط جيداً.

كلمات مفتاحية :

أدوات المكياج المكياج عيوب العيون ماكياج العيون مكياج العين

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة