تعرفي على أشهر أنواع المجوهرات 

تعرفي على أشهر أنواع المجوهرات 

ظهرت المجوهرات منذ عصور الفراعنة حين كان يرتديها النساء والرجال ايضا واخذت تتطور الى ان وصلت الأشكال الحديثة الحالية، للتعرف على أشهر أنواع المجوهرات تابع معنا التالي. 

 

أشهر أنواع المجوهرات

 

لابد ان يحتوي كل صندوق على اهم اربع انواع من هذه المجوهرات التي سنتعرف عليها الان.

 

الأقراط

 

تأتي الاقراط او ما يعرف بالحلق علي رأس قائمة المجوهرات، وتتفرع الي عدة انواع منها ما يعلق في الأذن المثقوبة من خلال اختراق شحمة الأذن وقفل ناحية الأخرى بالقابض، تختلف الأقراط من الشكل منها ما هو صغير مزخرف او مصنوع من الحديد ومتدلي، ويعتمد المبلغ كلا منهما على المواد المستخدمة اثناء التصميم.

 

الخواتم

 

من أشهر المجوهرات الشعبية المستخدمة لأنها تتميز بسهولة ارتدائها، ظهرت هذه الفترة اشكال جديدة يمكن ارتداؤها في عدة أصابع من خلال سلسلة صغيرة توصل بينهم، ومن أنواعها خواتم الخطوبة الماسية، خواتم المولد، حلقات الفصل،  ويتوقف على سعر الخاتم على الحجر والقيراط.  

 

القلائد من أشهر أنواع المجوهرات

 

تعتبر القلائد من المجوهرات التي يتم ارتداؤها حول الرقبة، تصنع غالبية انواعها من سلسلة معدنية، يمكن أن تصنع ايضا من الخيوط أو الجلود والقماش والبلاستيك، يتم تزينها بالاحجار الكريمة الاصلية والتقليد، او الخرز والزجاج الملون، والأصداف أو الريش أو الخشب أو المرجان، ومن أشهر أنواعها القلائد المعلقة والمناجد التي تتميز بقلادة صغيرة تفتح ليعلق بها صورة أو جسم صغير، والمختنقون التي تلف حول الرقبة أو قلادة الأميرة التي تعد أطول قليلاً لتصل الى عظمة الترقوة.  

 

الأساور و الخلاخيل

 

الأساور نوع من المجوهرات يتم ارتداؤها عادة حول المعصم حول ساعة اليد منها ما يحمل الخرز والأحجار الكريمة الثمينة، وتتفرع الى اسورة تتضمن حلقة واحدة متصلة واسورة كبيرة لا تتصل بالكامل حول المعصم تسمي بالأصفاد، وتتفرع ايضا الى أساور صفعة وأساور رابط وأساور رياضية، وأحيانا يأتي الطقم كامل مكون من القرط والقلادة والاسورة، أما الخلخال الذي يعرف ايضا بالكاحل لكونه شبيه للاسورة لكنه يلبس في اسفل القدم.

 

حلق الانف

 

ظهر مؤخرا نوع جديد من المجوهرات الخاصة بتزيين الأنف، بدأت في أول الأمر في الثقافات الهندية عندما كانت تستخدم في كثير من الأحيان كرمز للثروة والمكانة نظرا  لتزيينها باللؤلؤ والأحجار الكريمة الحساسة، اما الان اصبحت متاحة للجميع.

كلمات مفتاحية :

أحجام الخواتم الذهبية أشهر أنواع المجوهرات الحلق الخواتم السلاسل

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة