المرأة العصرية والراقية

كل جديد في دُنيا الموضة والأزياء

دُنيا الموضة والأزياء تُعتبر من الحياة والعالم التي لا نهاية له، فكل ساعه تمر علينا في الحياة تظهر أشياء وأزياء جديدة تتحدث عن عالم الموضة والجمال لدى المرأة، وكيفية الاهتمام به وإظهاره بشكل واضح وصريح.

يُعتبر تصميم وتنسيق أزياء الملابس لدى المرأة  ليس من الشيء السهل فعله على الإطلاق، لذلك يتجه العديد من السيدات إلى مصممين متخصصين في هذه الأشياء الخاصة بالأزياء وتناسق الملابس لكي يصبحونا أكثر جمالا ورُقي في المجتمع الذين يعيشون فيه.  وذلك لان ما ترتديه المرأة في نظر بعض الناس يقوم بالتفوه والتعبير عنها بدون أن تتحدث المرأة بأي شيء.

 كما يجب أن نوضح أن الموضة والأزياء الأنيقة ليست مُتعلقة بالعلامات التجارية الكبيرة أو المعروفة، بل أنها تتعلق بشخصية المرأة نفسها وطرق اختيارها وتنسيقها للألوان التي ترتديها.

كل جديد في دُنيا الموضة والأزياء

-أساسيات البدء في عالم الموضة والأزياء والاهتمام بهم

يرجع الاهتمام بالأزياء والموضة لدى المرأة منذ القرون السابقة، حيثُ أن الأزياء تُعتبر دُنيا وحياة متطورة عبر السنين والقرون المتتالية لتصبح من أهم العوامل التي تهتم بها المرأة في الوقت الحالي من الحياة. وكانت أول من أصبحت مُصممة أزياء وقامت بفتح متجر للملابس التي تقوم بتصميمها هي المصممة “روز” وكان ذلك في القرن الثامن عشر، وكانت تُعتبر هذه المُصممة هي المُصممة الرئيسية الخاصة بملكة فرنسا في ذلك الوقت.

-طرق وملاحظات لكيفية تناسق الألوان والأزياء في ملابس المرأة

يوجد في الحياة العديد من الألوان ومنها الألوان التي تُكمل بعضها، والوان تكون أكثر صراحه، والوان متناظرة، والوان متماثلة، ويوجد ما يعرف بالألوان الثلاثية والتي تنقسم إلى ” لون أساسي- لون ثانوي-لون فاتح”

أولاً: يجب مراعاة الألوان الثلاثية في اختيار وتناسق الألوان الملابس

  • فيُعتبر اللون الأساسي هو اللون الذي يحتل الجزء الأكبر من الملابس التي تختارها، وتكون هذه الألوان هي(الأصفر- الأحمر- الأزرق)
  • اللون الثانوي هو اللون الذي يجب أن يتم اختيار بشكل يُناسب اللون الأساسي ويعطيه شكل وحيوية أكبر.
  • اللون الفاتح ويعتبر هذا اللون مُناقض تماماً لألوان التي تم اختيارها حتى يُعطي لفته انتباه للأشياء الأخرى التي ترتديها.
ثانياً: الألوان المتناظرة تُعتبر هذه الألوان الأكثر أناقة في ارتدائها، حيثُ تُعطي منظراً أنيقا وجذاباً للمرأة
ثالثاً: الألوان المتماثلة يجب معرفة أن هذه الألوان إذا تداخلت مع بعضها تُصبح أكثر غير تقليدية وتكون مُناسبة لارتدائها في المُناسبات الرسمية والحفلات.
 

 

يمكنك أيضا قراءة