المرأة العصرية والراقية

انواع خامات الطرح…تعرفي على أنسبها لكِ

 تعتبر الطرح من العناصر الرئيسة المُكملة لتناسق الملبس، لذلك فمن الضروري انتقاء انواع خامات الطرح بعناية من أجل الظهور بإطلالة عصرية ومريحة، وسنساعدك علي ذلك من خلال مقالنا هذا، فإليكِ التفاصيل…

انواع خامات الطرح...تعرفي على أنسبها لكِ

انواع خامات الطرح للمحجبات:

إن اختيار الطرحة المناسبة لا يقتصر فقط على اختيار لونها الذي يتماشى مع الملبس، بل يجب معرفة نوع  خامة الطرحة والفرق بين خاماتها من أجل الحصول على إطلالة خاصة بكِ سيدتي.

  • خامات الطرح الستان:

تنتشر الطرح الستان في الأفراح للمحجبات وبخاصة للعرائس، وفي الحفلات والسهرات الليلية، حيث انها ذات بريق ولمعة مرغوبة.

  • الطرح القطنية:

تعد أفضل أنواع خامات الطرح، حيث ينصح بها الأطباء بشدة، تتميز بكونها عملية جداً، لذلك فهي يتم ارتدائها في أوقات الصباح والدراسة وحتي في أوقات العمل، بيد أنها تعتبر غير مناسبة في الأفراح والمناسبات العامة والسهرات، ويوجد منها العديد والعديد من الألوان والنقوش.

  • طرح قطنية بأطراف الدانتيل:

من انواع الطرح الرائعة التي تُقبِل عليها الفتيات بكثرة، ذات خامات قطنية رائعة مزينة بالدانتيل من طرفيها، مما يعطيها شكل أقرب إلى الشال المتعارف عليه الذي يلف حول الرقبة(سكارف).

انواع خامات الطرح...تعرفي على أنسبها لكِ

  • خامة الطرحة الكتان:

تفضل الكثير من السيدات والفتيات ارتدائها في فصل الشتاء، فبسبب ثقلها يكون من الصعب أن تنزلق بسهولة، لذلك فهي تعمل على تدفئة الرأس، وأيضاً هي من الخامات المتواجدة بعدة أشكال وألوان مبهجة.

  • خامات طرح من قماش الفوم:

يظهر قماش الفوم  في فصل الصيف بألوان وأحجام متعددة، فهو مريح وعصري أيضاً.

  • الطرح الحرير:

انواع خامات الطرح الحرير تتميز بنعومتها، وهي عرضة للانسياب من أعلى الرأس مما يجعلها مزعجة لكثير من السيدات والفتيات، لكن يمكن تدارك هذا الأمر عن طريق لبس “بندانة” قطنية أسفلها، لتعطي اطلالة أنيقة لمن ترتديها خاصة عند حضور الحفلات والسهرات واللقاءات الرسمية.

انواع خامات الطرح...تعرفي على أنسبها لكِ

  • الطرح الجل:

من الخامات التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، نظراً لأن سعرها في متناول الجميع، وتتميز بكثرة ألوانها المتعددة، والتي تقبل عليها الكثيرات.

  • الطرحة الشيفون والكريب:

هما من انواع الخامات المناسبة لفصل الصيف وحضور المناسبات العامة، وتفضل العديد من السيدات خامة الطرحة الكريب الشيفون نظراً لأنها تتميز بالثبات والمتانة بالإضافة إلى ملمسها الناعم، فنجد الخِفة في خامة الكريب بينما نجد النعومة في خامة الشيفون.

يمكنك أيضا قراءة