المرأة العصرية والراقية

طرق اختيار المجوهرات المميزة للمُناسبات المُختلفة

طرق اختيار المجوهرات المميزة للمُناسبات المُختلفة

تُعتبر المجوهرات من أرقي الأشياء التي تحافظ المرأة على شرائها وارتدائها، حيثُ أن المرأة تجدها من أكثر الأشياء التي تزيد من الرقي والأناقة الخاصة بها، لذلك تُعتبر المجوهرات شيء أساسي من أساسيات السيدات والفتيات، وبعض السيدات يمتلكون الكثير من المجوهرات المميزة ذات الأشكال الأنيقة والرفيعة في الذوق ولكنهم لا يعرفون كيفيه ارتدائها بشكل صحيح وجذاب حيثُ أن كل مُناسبة تحتاج إلى مجوهرات مختلفة عن المناسبة الأخرى.

 تُعتبر طرق اختيار أفضل المجوهرات لزي محدد أو مناسبة خاصة يحدث تغييراً كاملاً  للمظهر الخاص بالمرأة، وفي بعض الأحيان تُعتبر المجوهرات ذات أهمية أكبر من الملابس نفسها لذلك تُعتبر شراء المجوهرات المُختلفة من الأشياء ذات الأهمية الكبرى حتى تكون المرأة جاهزة لأي مُناسبة بشكل مفاجئ.

نصائح لارتداء المجوهرات

  • يجب أن لا ترتدي مجوهرات غالية الثمن مع اكسسورات رخيصة الثمن لأن هذا سوف يؤدي إلى التقليل من شأن المجوهرات الثمينة والغالية ويعمل على التقليل من نفسك بشكل عام.
  • في حالة ارتداء الخواتم وإذا كنت من أصحاب الأيدي الرفيعة والصغيرة يُنصح بارتداء الخواتم صغيرة الحجم.
  • أما حالة ارتداء الحلق وإذا كنت من الأشخاص التي تمتلك أذن كبيره يُنصح بارتداء الحلق الذي يأخذ شكل دائري، أما إذا كنت من الأشخاص التي تمتلك أذن صغيرة فيُنصح بارتداء الحلق الذي يتدلى من أذنيك لا عطاءها مظهر أنيق.
  • في حاله اختيار الأساور وإذا كنت من الأشخاص التي تمتلك أيدي رفيعة فأحرص على اختيار الأساور العريضة، أما إذا كنت من الأشخاص التي تمتلك أيدي ممتلئة فعليك أن تختاري الأنسيال البسيط أفضل من الأسورة.

 

طرق اختيار المجوهرات المميزة للمُناسبات المُختلفة

1-إذا كانت المُناسبة التي تنوي على حضورها مناسبة رسمية يُنصح بارتداء:

  • المجوهرات التي تتميز بالأناقة والبساطة والتي تمتاز بصغر حجمها.
  • يجب الابتعاد عن المجوهرات التقليدية، وارتداء المجوهرات التي تتميز بالشكل الكلاسيكي الأنيق.
  • في هذه المُناسبات يُنصح بارتداء العقد الماسي البسيط، أو استخدام الفضة البسيطة بدلاً من الماس إذا كان سعره خارج حدود الميزانية الخاصة بك.

2-إذا كنت تريد اختيار المجوهرات للذهاب إلى العمل يتم اختيار المجوهرات على حسب زي العمل الخاص بك

  • إذا كنت من الأشخاص التي ترتدي ملابس عمل رسمية يُنصح بارتداء: عقد ذات شكل وحجم بسيط وأنيق، كما يُمكن ارتداء خاتم أو اثنين على أقصى حد.
  • إذا كنت من الأشخاص التي لا ترتدي ملابس عمل رسمية يُنصح بارتداء: مجوهرات واكسسورات بشكل مبالغ فيه لكي تُظهري شخصيتك من خلالها أمام زملاءك في العمل.

3-إذا كانت المُناسبة حفل زفاف فيُنصح بالتالي:

  • إذا كنت العروس وتريدين اختيار مجوهرات الخاصة بك في هذا اليوم فيُنصح باختيار المجوهرات التي تأخذ شكل بسيط وأنيق، كما أن التاج من أهم الأشياء التي يجب التأكد من الأناقة والبساطة الخاصة به.
  • وإذا كنت من أحد الأشخاص الذين يحضرون حفل زفاف يُنصح بارتداء قلادة بسيطة وسوار وخاتم بسيط ، كما يجب الابتعاد عن المبالغة في ارتداء مجوهرات حتى لا تظهري وكأنك تحاولين أن تغطي علي العروس وتخطفي منها الأضواء.

4-إذا كنت تريدين اختيار مجوهرات تناسب الخروج ليلاً أو مجوهرات تُناسب الملابس الكاجوال  فينصح بالتالي:

  • في حاله الخروج ليلاً يُنصح بارتداء المجوهرات التي تتناسب مع شخصيتك فاذا كنت من الأشخاص التي تستمتع بارتداء الأشياء الزاهية يُمكنك ارتداء المجوهرات ذات جراءه، أما إذا كنت من الأشخاص التي تكون أكثر هدوء في اختيار الملابس فيُنصح بارتداء المجوهرات البسيطة التي تدل على شخصيتك.
  • في حالة ارتداء الملابس الكاجوال من السهل ارتداء أي من المجوهرات التي تمتلكيها حيثُ أن الملابس الكاجوال يتناسب معها المجوهرات بأشكالها المُختلفة سواء كانت بسيطة أو ذات جراءة.
يمكنك أيضا قراءة