المرأة العصرية والراقية

كيف تختارين شخصية الشريك من بين 4 أنماط لشخصية شريك الحياة

كيف تختارين شخصية الشريك من بين 4 أنماط لشخصية شريك الحياة
كيف تختارين شخصية الشريك من بين 4 أنماط لشخصية شريك الحياة

شخصية الشريك في الحياة هي من أهم الأشياء التي يجب أن نحددها قبل الدخول في مرحلة الارتباط والزواج، وذلك لان شريك الحياة هو الشخص الذي نمضي معه الباقي من العمر، ونعيش معه معظم الأيام بحلوها ومرها ونتشارك معه جميع التفاصيل الصغيرة والكبيرة ، لذا يجب تحديد المواصفات التي تتماشى مع شخصيتك في شريك حياتك حتى تضمن أن تعيش الحياة السعيدة والسوية.

موصفات يجب أن توجد في شخصية الشريك:

  • أن يكون ذات شخصية متفاهمة وذات أخلاق حميدة، حيثُ أن هذه الصفتين من أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد في شخصية الشريك.
  • أن تكون شخصية الشريك تتصف بالكرم، لان فكرة أن تعيش مع شخص بخيل يؤدي إلى حدوث توتر دائم في العلاقة لذا يجب الابتعاد عن الشخصية البخيلة، كما يجب أن يتصف الشريك بالصدق والإخلاص حيثُ أن هذه الصفات تجعل الحياة مُستقرة وهدوء.
  • وأن يكون ذات مقدرة على تحمل المسؤولية الأعباء التي من الممكن أن تحدث، وأن يكون ذات ثقة في الشخص الذي يعيش معه، كما أنه يجب أن يتصف بكتمان الأسرار والقدرة على دم إفشاء بأسرار الشريك، وأن لا يُخرج ما يدور في بيته أمام الآخرين.
  • أن تكون شخصية الشريك تتصف بالنضج حيثُ أن الشخصية الناضجة تكون قادرةً على حل جميع المشكلات بكل هدوء، كما أنها شخصية تتميز بالقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الأوقات المُناسبة.
  • وأن يكون في شخصية الشريك توافق علمي واجتماعي ومادي حتى لا يحدث أي من المشاكل المُختلفة، حيثُ أن فكرة التوافق في هذه الأشياء يُساعد على وجود تفاهم قوي بين الشريكين مما يُساعد في نجاح العلاقة.

مواصفات تجعلك أفضل شريك حياة

  • يجب أن تُفكر فيما يحتاجه الطرف الآخر منك، والحرص الدائم في أن تحل الخلافات التي تحدث بينكم.
  • ويجب أن تكون لطيفاً بشكل كبير حتى في أغلب الأوقات التي تشعر فيها بالحزن، وليس من الشرط أن تكون لطيفاً في أشياء كبيرة وتحتاج إلى جهد، حيثُ أنه من الممكن أن يكون اللطف من خلال الابتسامة ، أو الإيماءة بالرأس، أو مجرد إبداء الاهتمام والاستماع إلى الطرف الآخر.
  • يجب أن تكون شخص متجاهل للعيوب في كثير من الأحيان والتركيز فقط على المميزات الخاصة بالشريك الذي أمامك.

يوجد 4 أنماط لشخصية شريك الحياة

1-النمط الانبساطي: هو الشخص الذي يكون بسيط في أفكاره ويتصف بكونه شخص فوضوي لذا على شريك حياته أن يتقبله بهذه الصفة ، كما أنه يتميز بخفة الظل والأفكار الإبداعية الجديدة ، كما أنه يُشعرك بالراحة عند الحديث معه.

2-النمط الاجتهادي: هو الشخص الذي يهتم بشكل كبير بالعمل، كما أنه يتصف بكونه جيد في وضع خطط ممتازة وعند التعامل معه يزيد من حماسك على العمل بشكل كبير.

3-النمط العصبي: هو الشخص الذي يعرف بالعصبية وعدم السيطرة على نفسة بشكل جيد، وتكون الحياة مع هذا الشخص غير مريحة وتكون مليئة بالمشاكل والتوتر بشكل مستمر.

4-النمط المتعاطف: هو الشخص الذي يكون لديه عاطفة وإحساس بالأخرين بشكل دائم، ويمتاز هذا الشخص بكونه يريد إنجاح العلاقة مع الشريك بأي ثمن.