5 ماسكات طبيعي للعناية بالبشرة

5 ماسكات طبيعي للعناية بالبشرة

5 ماسكات طبيعي للعناية بالبشرة

 

تبحث معظم النساء عن طرق طبيعية وامنه لتفتيح البشرة وترطيبها أو لمعالجة مشاكلها المختلفة، ولكي نوفر عليكم مشقة البحث سنقدم إليكم خلال هذا المقال مجموعة ماسكات طبيعي للعناية بالبشرة.

 

ماسكات طبيعي للعناية بالبشرة

 

دقيق الشوفان جوز الهند

 

يحتوي حليب جوز الهند على خصائص مضادة للبكتريا المسببة لحب الشباب، كما يعمل دقيق الشوفان على تهدئة البشرة الملتهبة.

 

طريقة الاستخدام:

 

سنحتاج إلي ملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع إضافة قطرات من الماء الدافئ ويخلط جيدا، ثم يطبق على الوجه مع التدليك بحركة دائرية ويترك لمدة 15 دقيقة، تشطف بالماء البارد وينشف برفق.

 

الليمون واللبن وزيت جوز الهند

 

يعمل هذا الخليط على تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها من التجاعيد والشيخوخه، بالإضافة إلى تقشير الجلد الميت وتنظيف وتضييق المسام.

 

طريقة الاستخدام:

 

سنحتاج إلى ملعقة كبيرة زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة عصير ليمون وملعقة زبادي، يوضع طبقة سميكة على الوجه بعد غسله ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

صودا الخبز مع زيت جوز الهند

 

تعاني بعض أنواع البشرة من الرؤوس السوداء، يساعد هذا القناع على تنظيف الوجه وتخليصه من الأوساخ الموجودة في المسام، وخلايا الجلد الميتة مما يعمل على تفتيح لون البشرة.

 

طريقة الاستخدام: 

 

نستخدم ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من صودا الخبز، تخلط المكونات جيدا وتطبق على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء خاصة منطقة الأنف والذقن، يفرك الخليط بلطف في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

 

العسل والشاي الأخضر وجوز الهند

 

من المعروف على الشاي الأخضر غنائه بمضادات الأكسدة، إلى جانب العسل والليمون القادرين على إزالة البقع والحبوب وإعادة الحيوية والإشراق للبشرة.

 

طريقة الاستخدام: 

 

1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر و 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، تمزج المكونات معا جيدا ويفرك به الوجه ثم يترك لمدة 5-10 دقائق، يشطف بالماء الدافئ.

 

الكركم مع زيت جوز الهند

 

يساعد هذا الخليط على تنظيف المسام وترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والعمل على توحيد لونها.

 

طريقة الاستخدام: 

 

سنحتاج إلي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة أخري من الكركم، تخلط المكونات جيدا ثم تطبق على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، يشطف بالماء البارد.

 

ذات صلة

ذات صلة