مشروبات تمنع العطش حل للعطش المستمر بعد الصيام

مشروبات تمنع العطش حل للعطش المستمر بعد الصيام

الكثير منا ما يحتاج لتناول كميات كبيرة من مشروبات تمنع العطش خلال فترات الإفطار والسحور لتعويض الجسم بما يفقده من سوائل اثناء الصيام، كما أن هذه المشروبات تساعد كثيرًا في تقليل الشعور بالعطش وهذا ما نحتاج له جميعًا سواء خلال الصيام أو في فصل الصيف الحار، ومن خلال هذا المقال سنقدم مجموعة من المشروبات التي يمكننا الاعتماد عليها في تقليل هذا الشعور.

مشروبات تمنع العطش

المياه حيث تعتبر المياه من الأمور التي لا يمكن التغافل عنها خلال وقت السحور أو على الإفطار، ولكن الأهم من ذلك هو تناول كميات كبيرة من المياه خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، فالكميات التي نتناولها في أوقات الحاجة غير قادرة على سد احتياجات الجسم الكلية من الماء خلال أوقات الصيام.

عصائر الفواكه

يفضل خلال وقت السحور تناول كميات كافية من الفواكه المتوفرة لما تحتويه من الياف تساعد على الهضم، ولكن إن لم يتاح لك ذلك فعليك بتحضير كمية من العصائر قبل موعد السحور وتناولها بشكل سريع ومن العصائر التي يمكن تناولها في هذه الأوقات عصير البطيخ والمعروف باحتوائه على كميات كبيرة من الماء، وكذلك البرتقال، والليمون والنعناع.

الحليب خالي الدسم

يحتوي الحليب خالي الدسم على نسب عالية من البروتين والذي يمنح الجسم القدرة على تحمل العطش خلال النهار، وكذلك الزبادي، كما يمكن إضافة بعض من قطع الفواكه إلى اللبن او الزبادي لمزيد من الطعم اللذيذ والفائدة.

الشاي الأخضر

بعد الإفطار إذا كنت تفضلين المشروبات الساخنة فيمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر، مع تجنب تناول الشاي الأحمر والقهوة لما لهم من زيادة الإحساس بالعطش.

العصائر الشعبية

هناك الكثير من المشروبات الرمضانية التي تمنح الجسم الشعور بالارتواء مثل التمر الهندي وقمر الدين واللبن الرائبن فحرص على تناولها بعد الإفطار.

الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها قبل أوقات السحور

  • تجنب تناول الموالح والمخللات وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الثوم.
  • الابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والمنبهات فهي لا تضيف شيء لكِ ولكن سترفع من شعورك بالعطش أثناء الصيام.
ذات صلة

ذات صلة