المرأة العصرية والراقية

علاج تشقق الشفاه وترطيبها

علاج تشقق الشفاه يعتبر من الأمور السهلة، الغير شاقة، والتي يجب الإهتمام بها للحفاظ على جمالها، وترطيب الشفتين، ويحدث تشقق الشفاه لأسباب عديدة أبرزها العوامل الجوية، وجفاف الجسم، نتيجة لقلة شرب السوائل، ولعق الشفاه كثيرًا.

علاج تشقق الشفاه وتوريدها

معالجة تشقق الشفايف وتوريدها يعتمد على حجم الإصابة بها، حيث أن مشكلة تشقق الشفايف من المشكلات الشائعة التي مر بها الكثير، وخاصة في الجو البارد، وأيضًا في حالات جفاف الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالألم والانزعاج، ويمكن أن يؤدي هذا الجفاف لحدوث إسوداد زوايا الشفاه، يمكن التخلص من هذه المشكلة ببعض الإجراءات المنزلية، أهمها المحافظة على تقشير وترطيب الشفتين.

علاج جروح الشفايف

جروح الشفايف يتم عن طريق الاهتمام بترطيب جيدًا، وعلاج تشقق الشفاه، حيث تحدث هذه الجروح بسبب تعرض الشفاه لجفاف شديد، مما أدى إلى تشققها ثم جرحها، وذلك لأن الشفاه تتمتع بجلد رقيق جدًا يتطلب العناية والاهتمام بشكل دائم، ويمكنك استخدام مرطبات الشفاه المعروفة ووضعها في حقيبتك للحفاظ على ترطيب الشفتين بشكل مستمر.

زيت الزيتون لعلاج تشقق الشفاه

زيت الزيتون من أفضل وسائل علاج تشقق الشفاه، حيث يتميز بترطيبه العالي، بالإضافة إلى كونه من المواد الطبيعية التي لا تحوي أي مواد كيميائية قد تضر بالشفاه، ويستخدم زيت الزيتون أيضًا في الوقاية من تشقق الشفابف وليس علاجها فقط.

ويمكن استخدام زيت الزيتون في علاج الشفاه عن طريق عدة وصفات، منها

  • زيت الزيتون مع الفازلين: ويتم تدليك الشفاه بهذا الخليط لبضع ثوانٍ، ويمكن وضعه ليلًا وتركه حتى الصباح.
  • مقشر للشفتين لإزالة الجلد الميت منها، وهو عبارة عن زيت الزيتون مع السكر، ويتم فرك الشفتين برفق بهذا المخلوط، ثم غسلها وترطيبها.

علاج تشقق الشفاه عند الأطفال

ويكون علاج تشقق الشفاه عند الأطفال عن طريق بعض العادات اليومية المنزلية، مثل المواظبة على استعمال زبدة الكاكاو، وكذلك العسل، لما يتميز به من فوائد لعلاج تشققات الشفاه.

ويحدث تشقق الشفاه للأطفال بسبب عوامل جفاف الجو، وسوء التغذية، ونقص الفيتامينات اللازمة لصحة الشفاه، وعادة لعق الشفاه عند الأطفال.

قدمنا لكم كل ما يتعلق بمشكلة تشقق الشفاه وكيف يمكن علاجها بالطرق المنزلية البسيطة