المرأة العصرية والراقية

تخلصو من العطش الشديد في رمضان

يواجه العديد من الأشخاص بعض العقبات في شهر رمضان ، والتي من أهمها العطش الشديد، والتي يكون له العديد من الأسباب المختلفة ، والتي منها ارتفاع درجة الحرارة ، بذل مجهود كبير أثناء فترة الصيام ، عدم تناول مشروبات كافية خلال فترة الفطور ، يحق سنتناول من خلال لدينا هذا بعض الطرق للتخلص من العطش الشديد في رمضان .

طرق التخلص من العطش الشديد في رمضان

قد تكون الرطوبة هي العامل الرئيسي للشعور بالشبع لذلك يجب أن الطرق التالية للتخلص من هذا : –

  • الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم حيث الأطعمة الحارة أو المالحة والتي بها نسبة كبيرة من البهارات .
  • الإكثار من تناول المشروبات الساخنة حيث الأعشاب وبالأخص الشاي الأخضر والزنجبيل التي تمثل إليهم بضع قطرات من عصير الليمون ، وأيضًا تناول العصائر الطبيعية حيث البطيخ ، البرتقال الليمون “.
  • الحرص على البقاء في أماكن درجة حرارتها معتدلة ، وتجنب بذل مجهود شاق أثناء فترة الصيام .
  • تجنب تناول الحلويات والسكريات أثناء السحور ، أو قبل أذان الفجر بأوقات قليلة ، والحد من كمية تناولها بعد الإفطار حيث أنها تعمل علي تنشيف الريق ، وتزيد من الشعور بالعطش .
  • الإكثار من تناول سلطة الخضروات مع مراعاة تقليل نسبة الملح منها ، وسلطة الفواكه ، أو تناول بعض الحبات من كل منهما .
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين الخاصة اثناء السحور ، وذلك لأنها تزيد من تبول الشخص الذي فقد فقد الجسم .
  • الحرص على تناول اللبن الكامل الدسم ، وكافة الأطعمة التي تحتوي على البروتينات حيث البيض والجبن وقت السحور لأنها تمد الجسم بالطاقة ، وتعمل على ترطيبه ، احتفاظ الجسم بالماء ، مما يحد من شعور بالعطش .

يجب على كل شخص للطرق السابقة للتخلص من العطش الشديد في رمضان والذي بسببه يلجأ بعض الأشخاص إلى الإفطار رغم عدم حاجتهم إلى الطعام ، ولكن بسبب الماء فقط ولا يوجد أجمل من أيام رمضان ليصوم الشخص بها ، كما يجب اختيار أثناء الإفطار أو السحور الاطعمة الصحية ، والتي لا تجعل الشخص يشعر بالحرقان والرغبة في تناول أي شئ لتهدئة ذلك .

 

يمكنك أيضا قراءة