تقشير البشرة الحساسة بوصفات طبيعية

تقشير البشرة الحساسة بوصفات طبيعية

عندما تكون البشرة حساسة ، فيكون من الصعب العناية بها بشكل صحيح وهذا كما في بعض الأحيان ، يمكن لبعض المنتجات أو عادات العناية بالبشرة أن تهيج البشرة ومنتجات تقشير البشرة الحساسة وتتسبب في نهاية المطاف في ظهورها أسوأ مما كانت عليها قبل قبل السبب من المهم جدًا استخدام مقشر لطيف للبشرة الحساسة.

فوائد تقشير البشرة الحساسة

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد ، لأنك عندما تتراكم هذه الخلايا الميتة وكذلك للزيوت الزائدة وتتراكم على سطح الجلد لفترة طويلة جدًا ، يمكن أن يؤدي انسداد المسام وظهور الحبوب لذلك يعد التقشير مفيدًا لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الحساسة.

عندما يتعلق الأمر بأساليب التقشير ، فهناك طريقتان للقيام بذلك ميكانيكيًا أو كيميائيًا:

يتضمن التقشير الميكانيكي تنظيف سطح البشرة باستخدام الفرك أو الفرشاة الجافة ، بينما يستخدم التقشير الكيميائي الأحماض مثل حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك أو الإنزيمات لتكسير تراكم السطح كيميائيًا.

ما تحتاج إلى معرفته قبل تقشير البشرة الحساسة

في حين أن التقشير له فوائده ، فإن عدد مرات استخدامه يختلف من شخص لآخر ، في حين أن بعض الأشخاص قادرون على التعامل مع التقشير كل يوم أو عدة مرات في الأسبوع ، قد تكون الآخرون من القيام بذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

عندما تكون البشرة حساسة من المهم بشكل خاص الانتباه إلى كيفية استجابة البشرة بعد التقشير حتى يمكنك من تحديد المناسب لها ، إذا أصبح الوجه أحمر فاتحًا وبقعًا فهذا دليل على أن نوع التقشير قوي على البشرة. 

يختلف كل نوع من أنواع البشرة ويتطلب عناية مختلفة ، لذا يجب أن تضع ذلك في الاعتبار قبل تقشير البشرة الحساسة.

الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة الحساسة

أولاً ابحث عن منتج التقشير المناسب للبشرة الحساسة، وفقًا  للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية  (AAD)، يمكن أن تكون العطور والصابون والكحول مهيجات محتملة للبشرة الحساس، لذلك من المستحسن تجنب ذلك في منتجات العناية بالبشرة، وقد ترغب في التفكير في زيارة طبيب الأمراض الجلدية، حيث سيكون قادرًا على المساعدة في تحديد روتين التقشير المناسب لنوع البشرة.

بغض النظر عن نوع المقشر الذي تختاره لاستخدامه على البشرة الحساسة، توصي AAD بأن يكون المقشر لطيفًا ويستخدم بحركات دائرية صغيرة، ثم يشطف بالماء الفاتر حيث أن الماء الساخن يمكن أن يؤذي البشرة الحساسة.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة 

مقشر زيت جوز الهند

المكونات

ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

2 ملعقة كبيرة سكر

طريقة التحضير

يُمزج زيت جوز الهند مع السكر في وعاء صغير ويُحرّك المزيج، افركي مقشر وجه السكر على بشرة الوجه أو الرقبة النظيفة باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 60 ثانية ثم يشطف بالماء الدافئ.

مقشر التوت

المكونات 

1/2 كوب من التوت الطازج

2 ملعقة كبيرة عسل

1-2 ملعقة كبيرة سكر

طريقة التحضير 

امزج جميع المكونات في معالج طعام صغير وامزجها حتى تصبح ناعمة ، أضف طبقة على الوجه ، واتركه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

ذات صلة

ذات صلة