طرق التخلص من جلد الوزة

طرق التخلص من جلد الوزة

التخلص من جلد الوزة هو أمر يهم الكثير من الفتيات وهو عبارة عن اضطراب جلدي شائع جدًا يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وهو حالة حميدة تتميز بالعديد من النتوءات الصغيرة أو الخشنة أو الحمراء أو السمرة حول بصيلات الشعر في الذراعين والساقين والأرداف وأحيانًا الخدين وهناك طرق  تساعد في التخلص من جلد الوزة وهذا ما سوف نطرحه في مقالتنا.

أسباب جلد الوزة

يتشكل جلد الوزة بسبب سدادات صغيرة من بروتينات الجلد الطبيعية تسمى الكيراتين التي تتكدس فوق كل بصيلات الشعر، مما يتسبب في ظهور نقاط منقطة صغيرة أو خشنة أو وردية أو داكنة على الجلد، هذه الحالة أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أو الأكزيما، واحيانا تكون وراثية.

علاجات منزلية تساعد على تخلص من جلد الوزة

يوجد مجموعة من العلاجات الموجودة في المنزل، والتي تساعد على التخلص من هذه المشكلة، وهي: 

الحمامات الدافئة

يمكن أن يساعد الاستحمام القصير بماء الدافئ على فتح المسام وتخفيفها، ويتم فرك البشرة بفرشاة صلبة لازالة النتوءات، من المهم الحد من وقت الاستحمام، لأن الوقت الطويل يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية للجسم.

التقشير

 يمكن أن يساعد التقشير اليومي في تحسين مظهر الجلد، يوصي أطباء الجلد بإزالة الجلد الميت بلطف باستخدام الحجر الخفاف أو المقشرات الطبيعية مثل مقشر السكر والقهوة.

ويساعد التقشير بانتظام على تحسين مظهر البشرة، وتعمل المقشرات الكيميائية بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بعلاج جلد الوزة، ويمكن أيضا التخلص منها باستخدام علاجات حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك التي ستقلل من تراكم البشرة وتجعل بشرتك أكثر نعومة وليونة.

وضع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن استخدامه كقاعدة لمقشر السكر للمساعدة في تقشير وتلطيف الجلد الجاف المسبب للحكة.

تجنب الملابس الضيقة  

ارتداء الملابس الضيقة يمكن أن يسبب احتكاكًا يمكن أن يهيج الجلد.

استخدام المرطبات 

قد تعمل المرطبات الأساسية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل غسول Cetaphil أو مرهم Aquaphor على تحسين الحالات الخفيفة من جلد الوزة، تتضمن الخيارات العلاجية المتاحة للحالات الأكثر صعوبة مستحضرات حمض اللاكتيك ومستحضرات حمض ألفا هيدروكسي Glytone ، ومستحضرات الجسم الجليكوليك، وكريم اليوريا وحمض الساليسيليك وكريم التريتينوين الموضعي.

كلمات مفتاحية :

التخلص من الاسمرار التخلص من الدهون التخلص من العرق التخلص من حب الشباب

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة