نصائح لتجنب زيادة الوزن – أفضل 7 نصائح نصائح لتجنب زيادة الوزن خلال الصيف

نصائح لتجنب زيادة الوزن – أفضل 7 نصائح نصائح لتجنب زيادة الوزن خلال الصيف

يعاني العديد من مشكلة زيادة الوزن نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة مثل قلة الحركة وتناول أطعمة غير صحية وغيرها لذلك يجب اتباع نصائح لتجنب زيادة الوزن للحفاظ على الصحة والمظهر العام وخاصة لدى السيدات الذين يرغبون دائماً الحصول على وزن مثالي، وأيضاً وقاية الجسم من التعرض لبعض الأمراض والأخطار الصحية، وذلك ما سنقدمه في سطورنا التالية.

نصائح لتجنب زيادة الوزن

  • تحديد مواعيد محددة للوجبات الرئيسية الأساسية على مدار اليوم ، وعدم تناول أي وجبات إضافية على أن تكون تلك الوجبات بالعناصر الغذائية الهامة والتي تحتاجها الجسم مثل الخضروات والفواكه والنشويات والبروتين.
  • الالتزام بأنواع معينة يجب عليك تناولها ، فلابد من تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ، والاهتمام بتناول الأطعمة التي تمد الجسم بسعر حرارية قليلة والتي تزيد الوزن.
  • تناول أطعمة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم وفي نفس الوقت لا تساعد على زيادة الوزن مثل تحضير الفشار والشوفان.

أفضل 7  لعدم زيادة الوزن

  1. الاهتمام بتناول كميات كبيرة من المياه والتي لها تأثير كبير لتخزين الجسم من السموم والقضاء على الوزن الزائد.
  2. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في تجديد خلايا الجسم وتحفيز الجسم وتنشيط الدورة الدموية كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي والتخلص من تراكم الدهون بالجسم وخاصة منطقة البطن.
  3. الاستيقاظ المبكر بشكل يومي يجعل وجبة الإفطار تكون مبكرة لأنها تنطبق الأمر على باقي الوجبات التي يتم حرق الدهون بشكل سريع.
  4. ينصح بتناول الفاكهة والخضروات على هيئة سلطات بين الوجبات في حالة الشعور بالجوع فذلك يساعد على الشعور بالشبع.
  5. الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها مليئة بالدهون والسكريات التي تجعل بالجسم مثل الحلويات والعصائر وكذلك وكذلك الأيس كريم.
  6. لا تترك الجوع يداهمك حتى لا تضعه أمام الطعام يجب أن تتمكن من حين لأخر بعض من حبات المكسرات او خضروات مقطعة بين الوجبات.
  7. يجب أن تكون وجبة العشاء قليلة جداً عليك الاهتمام بتناول طعامك بانتظام حتى لا تصاب بالجوع.

نصائح هامة تمنع زيادة الوزن يجب اتباعها بشكل منتظم حتى تحافظ على الوزن المثالي وعدم التعرض لأي مشاكل صحية.

ذات صلة

ذات صلة