دار معوّض تكشف عن رحلة ألماسة “معوّض بوتسوانا” الاستثنائية

دار معوّض تكشف عن رحلة ألماسة “معوّض بوتسوانا” الاستثنائية

تستمر دار معوّض العريقة للمجوهرات الراقية في إبهارنا بأروع الأحجار  الكريمة والألماس حيث كشفت عن رحلة ألماسة “معوّض بوتسوانا” الاستثنائية التي بدأت كحجر خام رائع إلى مجموعة من ستّ ألماسات استثنائية خالية من الشوائب.

ففي أعماق منجم كاروي في بوتسوانا، تمّ اكتشاف حجر خام باهر بوزن 84.10 قيراط بلون IIa D وكأنّه معجزة حقيقية من معجزات الطبيعة، وقد استحصلت عليه دار معوّض في أواخر العام 2018.

ويبلغ عمر الألماس من فئة IIa قرابة ثلاثة مليارات سنة، ويُقدّر أنّه تشكّل على أعماق تصل إلى 600 كيلومتر تحت الأرض. وهذه الأحجار مرغوبة للغاية لأنّ تركيبتها نقيّة وخالية من النتروجين، ممّا يكسبها شفافية لا مثيل لها.

صور وتفاصيل ألماسات “معوّض بوتسوانا” الست

بعد أن خضعت الألماسة لتحاليل لمدّة تتخطّى ثلاثة أشهر، قرّر خبراء معوض أنه ينبغي تقسيم الحجر إلى ستّ قطع مميزة. وتمكّن حرفيو دار معوض، بفضل مهاراتهم وخبراتهم العالية، من صُنع مجموعة باهرة من ستّة أحجار من الألماس بلون D ودرجة نقاوة خالية من الشوائب (FL) ذات أشكال وأحجام مختلفة.

ويقول فراد وألان وباسكال معوّض، جيل معوّض الرابع من الشركاء المؤتمنين على العلامة: “لقد كانت رحلة مميزّة وفريدة منذ لحظة الاستحصال على هذا الحجر الخام المذهل ورؤيته يتحوّل أمام عينينا في نهاية المطاف إلى مجموعة باهرة من ستّ ألماسات مذهلة”.

نجاح مستمر لدار معوّض

 تنضّم ألماسات “بواتسوانا” الستّ إلى أحجار فريدة حصلت عليها دار معوّض مؤخراً، على غرار”معوض دراغون” أكبر ألماسة صفراء بشكل دائري بريليانت ولون أصفر زاهٍ في العالم، بالإضافة إلى  ألماسة “ديناستي” المذهلة بوزن 51.12 قيراط ودرجة نقاوة خالية من الشوائب D FL فتأخذ بذلك موقعها الراقي ضمن مجموعة معوّض الرائعة المتنامية. وتضمّ هذه المجموعة عدداً من أروع ألماسات العالم، مثل ألماسة “جوبيلي” بوزن 245.35 قيراط وألماسة “كوين أوف هولاند” بوزن 135.92 قيراط وألماسة “تايلور بورتون” بوزن 69.42 قيراط وأكبر ألماسة بشكل وسادة ووزن 218.08 قيراط ودرجة نقاوة D IF.

 

 

كلمات مفتاحية :

الأحجار الكريمة الألماس دار معوّض

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة