أقوى 5 تمارين رياضية تجعلك نشيطة طوال اليوم

أقوى 5 تمارين رياضية تجعلك نشيطة طوال اليوم

إن ممارسة الرياضة شيء مهم  للمحافظة على رشاقة الجسم وكثيرًا منا لا يجد الوقت لممارسة هذه الرياضة رغم كونها مهمة ومفيدة للصحة لذا نقدم لكم 5 تمارين رياضية ستفيدكم كثيرًا ولن تستغرق وقتًا طويلًا، حيث يمكن القيام بها قبل الذهاب للعمل أو أثناء تحضير الطعام في المطبخ بالنسبة لربات البيوت.

أسهل 5 تمارين رياضية وأكثرها فائدة

الجلوس على الجدار: هذا التمرين لن يتطلب مساحة كبيرة أو نادي أو مركز رياضي أو معدات ومن فوائده أنه يقوي العضلات، عضلات الساقين، وعضلات القلب يمكن القيام به عن طريق الإستناد على أحد الجدران ومحاكاة وضع الجلوس ورفع إحدى الساقين لأعلى والتبديل بينها وبين الساق الأخرى، هذا التمرين يستغرق دقيقتين على أقصى تقدير ولكن فوائده كثيرة كما ذكرنا.

تمرين القرفصاء

من فوائد هذا التمرين أنه يقوي عضلات الظهر وعضلات الساقين والفخذين وهو لا يتطلب مساحة كبيرة لممارسته حيث يمكن القيام بالتمرين في المنزل من خلال الوقوف على الأقدام والنزول بالجزء العلوي من الجسد وثني الركبتين حتى تقترب من وضع الجلوس و الوقوف مرة أخرى ويكرر هذا التمرين البسيط عدد من المرات.

 تمرين التناوب

من فوائد هذا التمرين أنه يحرق السعرات الحرارية كما يقوي العضلات المختلفة في الجسم ويمكن لربات البيوت ممارسة هذا التمرين واستغلال الوقت أثناء طهي الطعام أو الوجبات وتنفيذه كالتالي:

ضعي يديكِ حول خصرك وأنتِ واقفه وباعدي بين ساقيكِ ثم قربي إحدى الساقين للأمام وقومي بثني الركبة ورجعي الساق الأخرى للخلف ثم بدلي بين الاثنين ويستغرق هذا التمرين دقيقة واحدة كحد أدنى. 

تمرين الضغط

هذا التمرين تتنوع فوائدة بين تقوية عضلات الجسم وبين حرق الدهون 

ويمكن تنفيذه بالإستناد على يديك على إحدى المساند وقدميك على الأرض ومن خلال الذراعين قم برفع جسدك بثقله للأسفل والأعلى. 

المشي

و هذا التمرين لا يحتاج إلى تعريف فهو أبسط 5 تمارين رياضية حتى الآن يساعد في تنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون يمكن القيام به من خلال تخصيص جزء من الوقت والنزول من المنزل للتمشي والتريض فيه أو من خلال شراء ممشاة رياضية والقيام به في المنزل

كلمات مفتاحية :

أفضل التمارين للبطن التمارين الرياضية تمارين رياضية ممارسة التمارين

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة