المرأة العصرية والراقية

افراح غير مكلفة وسهلة بديلة لديكور حفل زفافك رائعة

مما لا شك فيه أن الأفراح تحتاج إلى ميزانية كبيرة لتظهر بالشكل اللائق، وقد حاولنا أن نقدم لكم في هذا المقال مجموعة أفكار افراح غير مكلفة يستطيعون من خلالها توفير جزء من ميزانيتكم، وفي المقابل يكون الفرح جميل ومناسب ويعجب المدعوين والضيوف.

افراح غير مكلفة

يمكن التخلي عن القاعة وإقامة حفل الزفاف بالمنزل وسط الأقارب والمحبين وفي هذه الحالة سوف تحتاجون لبعض الأفكار مثل:

ديكور الورد

تزيين المنزل بالديكور أو حائط الورد سواء ورد صناعي أو طبيعي، وهذا الحائط الوردي يستخدم كخلفية جميلة للكوشة أو خلفية مميزة للتصوير. 

سلاسل الإضاءة

ديكور غير مكلف يزين به الفرح سواء كان في قاعة صغيرة أو في المنزل وهو عبارة عن سلاسل إضاءة توضع في المداخل لإضافة لمسة دافئة للمكان وتغيير شكله ويمكن أيضًا تعليق الورد وحبال الزينة على الحوائط الفارغة لتجميل شكلها.

 الطاولات المرتفعة

تعد الطاولات المرتفعة موضة الحفلات فهي لا تعتمد على وجود كراسي وتناسب المنازل الضيقة أو المساحات الصغيرة، ويتم تجميل المكان بالزهريات الشفافة والورود وأقفاص العصافير الملونة.

خشب البغدادلي

وهي ألوح خشبية تُثبت على شكل كروس، وتُزين بسلاسل النور والإضاءة أو الورود وفي بعض الأفراح يُستخدم هذا الديكور من الخشب البغدادلي لعمل كوشة للعروسين وتُزين بالفل الأبيض وأوراق الشجر الخضراء لتضفي منظر غاية في الجمال والإبداع. 

افراح غير مكلفة للبوفيه

يُعد البوفيه أكثر شيء مكلف في الفرح والعرس لذلك يمكن الاستعانة بالأفكار التالية: 

الـ Finger Food، هو بوفيه مناسب ولن يكلفكم كثيرًا يعتمد على الطعام المتنوع والبسيط مثل الهامبورجر، الساندوتشات، النقانق، والحلويات الشرقية، ويعتبر هذا البوفيه مناسب جدًا إذا كانت ميزانيتكم محدودة. 

تزيين الحديقة

يحتار البعض في طريقة تزيين حديقة المنزل ظنًا منهم أنها مكلفة جدًا ولكن هذه الأفكار سوف تُغير رأيكم تمامًا:

  • وضع طاولة كبيرة في منتصف الحديقة، وتزيينها بالورد.
  • استغلال الأشجار وتقليمها على شكل قلوب وتزينها بالورد الأحمر فكرة مبدعة ولن تكلفكم كثيرًا وسوف تعطي جو رومانسي للمكان. 
  • عمل Arch في مدخل الحديقة من الورد وتزينه بشرائط ملونة، جذابة.
  • توزيع الكراسي في الحديقة وتزيينها بالقماش الأبيض والفيونكة الحمراء لتعطي الضيوف إيحاء جميل وكأنهم يجلسون في قاعة 7 نجوم، وكلها أفكار لـافراح غير مكلفة أو متعبة.