المرأة العصرية والراقية

توريد الشفايف لإبراز جمالها

ما هي أفضل طرق توريد الشفايف وما المقصود بتوريد الشفايف أو الشفاه؟ يقصد بتوريد الشفايف تفتيحها لأنها مثل باقي أجزاء الجسم قد تزداد فيها السابقة وذلك بالتعرض إلى الشمس أو التقدم في العمر أو تغير الجو واستخدام بعض المثيرات مثل التدخين والمكياج وغيره، وفي هذا المقال سوف نتعرف على افضل طرق تفتيح وتوريد الشفايف.

طرق توريد الشفايف

هذه الطرق كثيرة ومتنوعة ومنها الطرق الطبية والطرق الطبيعية.

أولًا الطرق الطبية ومنها ما يلي:

  1. كريمات تفتيح الشفاه.
  2. الحقن الوردي (حقن مواد التعبئة). 
  3. حقن البلازما.
  4. المكياج الدائم.
  5. الفيلر.

ثانيًا الطرق الطبيعية ومنها ما يلي:

  1. السكر وماء الورد حيث يقوم بتقشير الشفاه ويجعلها تبدو وردية.
  2. الليمون والسكر للتقشير.
  3. تناول أطعمة فيها فيتامين سي.
  4. الكركديه مع النشا يتم نقعهما سويًا ثم يتم وضعها على الشفايف.

وصفات توريد الشفايف والخدود

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في توريد الشفايف وتفتيحها والتي من ضمنها الآتي:-

وصفة الفازلين

هذه الوصفة تستخدم ثلاث مرات في الأسبوع وهي عبارة عن كمية من الفازلين النقي مضاف إليه ملعقة من الكركديه المغلية وتقليبهم جيدًا وتركهم لمدة ثلاث ساعات ثم استخدامهم بعد ذلك على الشفايف والخدود للتمتع بلون وردي جميل.

وصفة السكر والليمون لتوريد الشفايف

مكونات الوصفة عبارة عن ملعقة صغيرة من السكر وملعقة من عصير الليمون يتم خلطهم ووضعهم على الشفايف مع التحريك بلطف لكي يتم تقشير الجلد الميت وتظهر الشفايف بشكل وردي جميل مائل إلى الإحمرار.

وصفة كعب الغزال لتوريد الشفايف والخدود

قومي بشراء كمية من مادة كعب الغزال من العطار استخدمي ملعقة صغيرة من هذه المادة واخلطيها بكريم مرطب مناسب، ثم ادهني الشفايف والخدود لتحصلي على شكل وردي جميل يشبه التنت الذي يباع بالصيدليات ولكنه طبيعي وغير مكلف.

جلسات توريد الشفايف

تتم هذه الجلسات في مراكز التجميل والمراكز الطبية حيث يتم فيها تنظيف الشفاه وتعقيمها وعمل الفيلر أو التقشير الكيميائي لها، وتستمر الجلسة لمدة ساعة واحدة وتظهر الشفاه بعد أول جلسة مباشرة بشكل وردي أو بنك أو مائل للون الأحمر ويستمر مفعول هذه الجلسة من شهر إلى 3 شهور.