انواع الاثاث المنزلي المودرن والكلاسيكي تعرفي عليها

انواع الاثاث المنزلي المودرن والكلاسيكي تعرفي عليها

يوجد مجموعة كبيرة من انواع الأثاث المنزلي ولذلك يحتار البعض في تحديد هوية كل قطعة أثاث، فمن المتعارف بالعالم بأنه يوجد نوعين أساسيين وهما الأثاث الكلاسيكي والأثاث المودرن وعلى الرغم مرور الكثير من السنوات على النوع الكلاسيكي إلا أنه يلاقي إقبال كبير من الأفراد، فالاختلاف فقط يكون بنوعية الخشب أو طريقة تنسيق الألوان، وبعض الأشياء الأخرى التي سنتعرف عليها في سطورنا التالية.

انواع الاثاث المنزلي

الاثاث الكلاسيكي: هو نوع من الاثاث يرجع إلى المدرسة الفرنسية يتميز بقوة أخشابه ومتانة تصميمه، كما يعطي شكلاً فخماً وراقياً له الكثير من المعجبين، ولكن على الرغم من تلك المميزات إلا أنه مشهور بحجمه الثقيل وثمنه الباهظ وصعوبة في إعادة تدويره مرة أخرى.

يتم استعمال ذلك النوع من الأثاث في الصالونات وبعض تصميمات غرف النوم، وكذلك الأنتريه لما يعرف عنه بالتحمل مهما مر عليه الوقت، إلا أنه عزف عن شرائه البعض نتيجة تكلفته العالية، وحجمه الثقيل.

  • الاثاث المودرن

أما ذلك النوع من الأثاث فيرجع تصميمه إلى المدرسة الأمريكية، يعرف بتصميمه المتميز والجذاب الذي يخطف كل من يشاهده، حيث يعكس بعض الانطباعات الرائعة والراحة العجيبة، وذلك بسبب تداخل أكثر من لون في تصميمه مما يعطيه شكلاً مبهجاُ.

ويعد من  أجمل انواع الاثاث المنزلي كما أنه يتميز بخفة وزنه مما يسهل من عملية تخزينه، وكذلك جمال تصميماته ورقيها بجانب ألوانه الزاهية والمناسبة لكافة الأذواق ولا يمكن أن نغفل أسعاره البسيطة التي تتناسب مع شريحة كبيرة من الأفراد.

ولكن يشتكي الكثير من المستخدمين بعدم جودة تصنيعه نظراً لرداءة الأخشاب التي تدخل في صناعته، وأيضاً يصعب تنظيفه بسهولة بالمقارنة مع الأثاث الكلاسيكي، يتم استخدامه في تصنيع الأثاث المكتبي والطاولات والكراسي وبعض غرف النوم وخاصة الأطفال حيث يسهل عمل رسومات كرتونية بألوان رائعة والتي يتم تصميمها على الطراز الأمريكي المميز.

في ختام هذا المقال قمنا بالتعرف على انواع الاثاث المنزلي بالتفصيل سواء الأثاث الكلاسيكي والأثاث المودرن، كما قمنا بتوضيح أهم مميزات وعيوب كل منهما إلى جانب طرح أهم الاستخدامات الخاصة بكلاً من الأثاث المودرن والكلاسيكي.

كلمات مفتاحية :

الاثاث المنزلي انواع الاثاث التركي انواع الاثاث الكلاسيكي تعريف الاثاث

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة