اطعمة صحية – هل تعلم أن الشاي الأخضر من قامئة الأطعمة الصحية

اطعمة صحية – هل تعلم أن الشاي الأخضر من قامئة الأطعمة الصحية

يحتاج كل شخص لتناول اطعمة صحية تمده بالطاقة الضرورية لنموه بطريقة جيدة وطبيعية، ولذلك ينبغي أن يحرص الإنسان على مايقوم بتناوله وذلك لتأثر جسمه بهذه الأطعمة، ففي بعض الأحيان تسبب هذه الأطعمة ضرر كبير للجسم ويترتب عليها الإصابة بمشاكل صحية عديدة، وفي حالة تناول أنواع الطعام الصحي فيساعد ذلك على بناء جسم صحي ورياضي.

اطعمة صحية

توجد مجموعة عديدة من الأطعمة الصحية التي ينبغي أن يحرص كل شخص على تناولها بشكل مستمر، ومن هذه الأطعمة مايلي:

الزبادي

يحتوي الزبادي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم كعنصر البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم، بالإضافة لأنه غني بفيتامين أ وفيتامين ب 6 وب 12، ويلعب الزبادي دور هام في وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض العديدة وخاصة أمراض الجهاز الهضمي المختلفة.

الجوز

يحتوي الجوز على الأوميجا3، وبالتالي فإنها تساهم في المحافظة على صحة القلب وسلامته، بالإضافة لأنها غنية بمركبات البوليفينول والتي تعمل كمركب فعال مضاد لأي التهابات بالجسم، كما أنها تحتوي أيضًا على عنصر البروتين الضروري لتقوية العضلات وبنائها بصورة صحية وسليمة.

الجزر اطعمة صحية

يحتوي الجزر على مركبات عديدة قابلة للذوبان مثل مركبات الكاروتينات والتي تساهم في الحد من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، وتعمل على وقاية الجسم من الإلتهابات المختلفة كالتهاب المفاصل والربو.

القهوة

تمثل القهوة أهمية كبيرة في زيادة معدل التركيز وتعمل على الحد من النسيان، وذلك لأنها غنية بالكافيين والذي يعمل على زيادة إنتباه العقل وتركيزه، بالإضافة لأنه يقوم بتنشيط الناقلات العصبية كالسيروتونين والذي يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، كما تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة والتي تعمل على الوقاية من الأمراض المحتمل أن تتعرض لها الدماغ كمرض الزهايمر.

اطعمة صحية الشاي الأخضر

يحتوي على الكافيين الضروري للتركيز، كما يحتوي أيضًا على الليسيثين والذي يعد غني بالكولين الضروري لتحفيز وظائف الدماغ وتقوية الذاكرة وتنشيطها.

الخضروات الورقية

تحتوي هذه الخضروات على نسبة كبيرة من حمض الفوليك والذي يعتبر من أهم الأحماض الضرورية التي تعمل على تقليل مستوى هرمون الهوموسيستين بالدم، ومن المعروف أن هذا الهرمون يمثل خطورة كبيرة على الجسم وذلك لأنه يؤدي لتلف الخلايا العصبية بالدماغ، وبالتالي فإن الخضروات الورقية تلعب دور هام في تنشيط الذاكرة والمساعدة على التركيز بصورة جيدة، ومن الأمثلة على الخضروات الورقية هي السبانخ والملوخية والبروكلي.

ذات صلة

ذات صلة