ترتيب اثاث غرفة النوم وأفضل طرق لتنسيق غرف النوم بالصور

ترتيب اثاث غرفة النوم وأفضل طرق لتنسيق غرف النوم بالصور

نقدم لكم في هذا المقال أهم نصائح ترتيب اثاث غرفة النوم التي تعد سبيلكم الوحيد للراحة بعد يوم شاق وطويل في العمل، فكلما كانت هذه الغرفة مرتبة الأثاث ساهمت  بشكل كبير في خلق  جو من الراحة والاسترخاء، ويختلف ترتيب هذه الغرفه باختلاف مساحتها وطراز الأثاث الموجود بها.

ترتيب اثاث غرفة النوم

 نقدم لكِ أفكارًا ونصائح حول كيفية ترتيب الأثاث بطريقة تمنحك أقصى درجات الراحة:

السرير

السرير أهم قطعة أثاث في غرفة النوم، لذلك يجب وضعه في منتصف الغرفة، وهناك طرق عديدة لوضع السرير كنقطة محورية بصرية للغرفة لكن تظل فكرة وضع السرير في منتصف الغرفة هي أفضل فكرة لكي تسمح لك بحرية الحركة والمرور حول السرير.

الدولاب خزانة الملابس

يعد الدولاب أكبر قطعة أثاث في الغرفة ويحتاج لمساحة كبيرة لذلك نجد الكثيرون يفضلون تخصيص غرفة ملابس يتم إلحاقها بغرفة النوم ولكن في حالة كانت ظروفك لا تسمح بذلك وكانت غرفة النوم هي نفسها مخصصة لتبديل الملابس يمكنك اختيار زاوية مناسبة في الغرفة ووضع الدولاب بها بحيث لا يشغل مساحة كبيرة من حجم غرفة النوم.

ترتيب اثاث غرفة النوم التسريحة

من العناصر المهمة في غرفة النوم وعند ترتيبها يفضل أن يخصص لها مكان أمام السرير، وتوفير مساحة تناسبها.

الطاولات الجانبية

بعد الانتهاء من ترتيب العناصر الأساسية نبدأ في ترتيب الغرفة ووضع الأشياء الصغيرة إذا سمحت المساحة، نضع طاولات بجانب السرير لوضع باقة ورد عليها أو دورق من الماء أو وضع هاتفك، ساعتك، منبه وغيرهم من الأشياء الصغيرة والضرورية. 

اللمسات الأخيرة في الترتيب

  1. تتلخص اللمسات الأخيرة في ترتيب غرفة النوم وأثاثها المختلف، في وضع بصمتك الأنثوية الأنيقة واختيار مفروشات تليق وتتناسب مع بقطع الأثاث مثل السرير الطاولات وغيرها من الأشياء التي تحدثنا عنها في السطور السابقة، ولا ننسي التابلوهات وعنصر الإضاءة المستخدم في الغرفة.
  2. الألوان تلعب دور كبير في ترتيب اثاث غرفة النوم وتجميل غرفة النوم فيجب الحرص في اختيارها أن تكون هادئة تساعدك على الاسترخاء لكي تنعم بمزيد من الراحة في بيتك.
ذات صلة

ذات صلة