تعرف على انواع الديكورات المنزلية التقليدية الكلاسيكية والعصرية المودرن

تعرف على انواع الديكورات المنزلية التقليدية الكلاسيكية والعصرية المودرن

هل تعلم انواع الديكورات المنزلية عديدة ولا حصر لها ولكن يوجد منها ثلاث أنواع أو ستايلات أساسية يجب عليك معرفتها، لكي يكون اختيارك عند تأسيس منزلك أو مكتبك متناسق وأنيق.

انواع الديكورات المنزلية الأساسية

أولًا الديكور التقليدي الكلاسيكي

إن أهم ما يميز هذا النوع من الديكور المنزلي الزخرفة، فضلاً عن الأطر الفاخرة والأنيقة المحيطة باللوحات والمرايا، قد تكون قطع الأثاث بلون العسل أو أثاث خشبي بني غامق، وسواء كانت الشقة كلاسيكية شرقية أو غربية فلا يهم وإنما الشيء المهم هو أنها كلاسيكية بتصميم تقليدي لا يختلف اثنان على جماله ورونقه.
في هذا النوع من الديكور تعتبر الإضاءة الكلاسيكية والسجاد الأنيق والمزهريات الفنية عناصر مهمة.

ثانيًا الديكور المعاصر المودرن

يعتقد البعض أن هذه الأنواع من الديكور بسبب حداثتها العالية للغاية، ترمز أحيانًا إلى موضة فجّة بسبب انفتاحها وعصريتها، ولكنها تُعد مناسبة للأشخاص الذين تمتزج أذواقهم الشرقية والغربية و الكلاسيكية والحديثة.
على سبيل المثال، يمكنك اختيار أثاث غرفة أبيض بالكامل لتحقيق أحد تصاميم وموضوعات الديكور الحديث الذي يساعد في تبني أي اتجاه حديث في عالم الأثاث والديكور المنزلي.

ثالثًا الديكور الذي يحمل فكرة

ينتمي هذا النوع لفئة الديكورات التي تحمل فكرة معينة أو متأثرة بشخصيات مثل الشخصيات الفنية أو التاريخية التي تسافر عبر تاريخ البشرية،كما تتبنى العديد من المقاهي والمطاعم الشهيرة الآن هذه الديكورات مثل الصور والزخارف لترمز إلى شخصية فنية معينة، مثل أم كلثوم، بافاروتي، بوب مارلي وغيرهم.
ويشمل هذا النوع ثيمات السفاري والأدغال والفلكلور الشعبي أو التراث التركي والشرقي.

ديكورات عصرية 2020

• يميل الكثير من الناس إلى اعتماد ديكور أكثر حداثة لتغيير ديكور المنزل وتصميمه للتكيف مع العام الجديد وإضافة إحساس مميز إلى شكل المنزل.
• تشتهر أشكال وأنواع الديكورات لهذا العام بتصميماتها الأنيقة وألوانها المختلفة، فضلاً عن الاتجاه البسيط للديكور والمنحوتات، بينما تميل ألوان ومفروشات الأثاث الحديث إلى البساطة.
ويعتمد التصميم الرائع لغرفة الاستقبال الحديثة على مزيج من الديكور والأثاث الأبيض والرمادي، بينما توجد أريكة كبيرة على جانبي الجدار، وستائر رمادية مستخدمة على الحائط.
• تصميم حمام حديث وفريد من نوعه، أعتمد كليًا على اللون الأبيض كديكور، وتصميم الأرضية يستخدم البورسلين البني لإضافة الجمال إلى الحمام والتناغم الأنيق والفريد بين درجات اللون وتم تصميم الجدران باللون الأبيض لخلق جو هادئ.

كلمات مفتاحية :

الديكور التقليدي الديكور المعاصر المودرن انواع الديكورات المنزلية الأساسية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة