المرأة العصرية والراقية

مصممات مجوهرات سعوديات مستوحاة من الطبيعة لرانيا سراج وخلود الكردي

تزخر ساحة الإبداع والتصميم الآن بالكثير من مصممات مجوهرات سعوديات اللواتي أظهرنّ قدراتهم الإبداعية في مجال التصميم وحصلنّ على أشهر الجوائز العالمية وأصبحت أعمالهم تقدم في كبرى بيوت الأزياء وترتديها أشهر نجمات هوليوود، تابعونا لنتعرف سوياً على أشهر المصممات السعوديات.

  من هم أشهر مصممات مجوهرات سعوديات ؟

رانيا سراج: هي واحدة من أشهر مصممات مجوهرات سعوديات اللواتي تميزنّ في صناعة قطع نادرة مستوحاة من الطبيعة حيث تعتمد على الحفريات والأشجار والطيور وفي نفس الوقت تضفي عليها لمسة أنثوية ساحرة من خلال الأحجار الكريمة حيث تتبنى مبدأ أن “الإبداع لا حدود له، وأن الطبيعة هي أم الإبداع والخيال”

بدأت رانيا سراج مشوارها من خلال الإشتراك في الأسر المنتجة ودراسة التصميم في اسكتلندا وبريطانيا ثم أطلقت رانيا Brand أو علامة تجارية تحمل إسم “Terra Eclat” أي أجمل ما في الأرض وذلك بمساعدة زوجها وأصبحت تنافس كبرى العلامات التجارية في مختلف الدول العربية والأجنبية.

خلود الكردي

خلود الكردي أو جوهرة الجزيرة صاحبة علامة “Toujours” العالمية هي السعودية التي برعت في مجال تصميم المجوهرات وحازت على كثير من الجوائز أهمها جائزة “Luxury Lifestyle Awards” وظهرت كثير من النجمات وهي ترتدي بعض القطع الخاصة بها مثل شيرين عبد الوهاب وملكة جمال الكون جورجينا رزق.

عشقت خلود الكردي التصميم منذ نعومة أظافرها لذلك أرسلها والدها إلى الولايات المتحدة  للدراسة وسافرت إلى لندن أيضاً لدراسة وعلم الأحجار وحازت على لقب ” محترف مجوهرات” من قبل مؤسسة JIA العالمية.

أما عن أبرز اعمالها تصميم قطعة نادرة تحمل إسم ” إحساس فارس” المرصعة ب 7 قراريط من الألماس، تصميم ” صقر زايد” المستوحاة من ابيات شعر خالد الفيصل، قرط The Scarlet الذي تم صنعه من 125 قيراط من الياقوت وقيراطين من الألماس، إطلاق مجموعة ” أندلسية” في فرنسا خلال فعاليات مهرجان كان.

مصممات مجوهرات سعوديات

نادين العطار

التي تركت عملها في أحد البنوك من أجل تصميم المجوهرات نشأت نادين العطار في جدة وتميزت بأسلوب خاص في مجال التصميم وعملت على إطلاق مجموعتها ” مجوهرات نادين” وأصبحت تصنف ضمن أشهر مصممات مجوهرات سعوديات.

 تقوم نادين بتصنيع كافة مشغولاتها في ميلانو الإيطالية وتعاونت مؤخراً مع منظمة الوليد لإطلاق مجموعة “SIRR” المستوحاة من قفل الملكة فيكتوريا

يمكنك أيضا قراءة