الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات بسيطة في المنزل اعرفيها

الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات بسيطة في المنزل اعرفيها

الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين تعتبر من أكثر الأشياء التي تشغل كل سيدة خلال هذا الوقت، حيث تتعرض البشرة خلال هذه المرحلة العمرية لبقع كثيرة وتصبغات وخطوط بيضاء، بالإضافة لقلة إنتاج الكولاجين وغيرها من المشاكل الأخرى التي تسبب إزعاج كبير، ولذلك ينبغي إتباع طرق جيدة للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين، وسنتعرف على هذه الطرق من خلال هذا المقال.

طرق الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين

للمحافظة على بشرة صحية وخالية من أي شوائب عقب الوصول لسن الثلاثين، ينصح بإتباع هذه الخطوات التالية:

الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين

الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين

  • الإهتمام بإتباع روتين يومي يشمل على تنظيف البشرة واستعمال تونر يعمل على قبض المسام وترطيب البشرة، ويستخدم هذا الروتين للتخلص من جميع الأوساخ والشوائب المتراكمة، بالإضافة لدوره في المحافظة على حيوية البشرة ونضارتها.
  • استخدام مستحضرات تجميل طبيعية مفيدة للبشرة وذلك للحصول على بشرة مشرقة وأكثر شباب، ومن المعروف أن مضادات الأكسدة وفيتامين ج وحمض الجليكوليك وحمض الهيالورنيك من أهم المواد التي تساعد على ترطيب البشرة ومنع التعرض للشيخوخة المبكرة.
  • الإهتمام بتناول طعام صحي يحتوي علي كمية كبيرة من الخضروات والفواكه المفيدة للبشرة، وتساعدها على التخلص من جميع السموم بها.
  • تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين ج وفيتامين هـ لحيوية البشرة ومرونتها، فمن المعروف أن هذه الفيتامينات تعمل على إنتاج نسبة كبيرة من الكولاجين الضروري للمحافظة على مرونة البشرة لوقت طويل.
  • استعمال ماسكات العناية بالبشرة والتي يتم تحضيرها بالمنزل بمكونات طبيعية، وتستخدم هذه الماساكات لعلاج مشاكل البشرة المختلفة وذلك عن طريق وضع كمية من الزبادي على منطقة الوجه والرقبة، وترك الماسك لمدة ربع ساعة وغسله جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك.
الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين

الاهتمام بالبشرة بعد سن الثلاثين

  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة حيث ينبغي المشي لمدة نصف ساعة وبشكل منتظم، حيث تساعد هذه التمارين على تنظيف البشرة وتنشيط الدورة الدموية بالوجه، بالإضافة لأنها تعمل على تقليل التوتر.
  • الإكثار من شرب كمية كبيرة من الماء، حيث ينبغي تناول ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب ماء كل يوم، فالماء تساعد على تخلص الجسم من أي سموم متراكمة بالجسم، بالإضافة لدورها في المحافظة على رطوبة البشرة جيدًا.
ذات صلة

ذات صلة