المرأة العصرية والراقية

تصاميم مجوهرات سعودية بشكل عصري ومبتكرة

تبحث كثير من الفتيات في الوطن العربي عن أفضل تصاميم مجوهرات سعودية تعكس الأصالة والثقافة العربية وفي نفس الوقت تتميز بالأناقة والرقي، لذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف سوياً على أشهر المصممات السعوديات اللواتي أظهرنّ قدرات إبداعية متميزة من خلال تصميم مجوهرات بنكهة سعودية مع تقديم بعض من تلك الموديلات.

أحدث تصاميم مجوهرات سعودية

  أما عن أحدث وأبرز تصاميم مجوهرات سعودية التي أطلقتها كثير من المتاجر في الآونة الأخيرة فنجد على سبيل المثال مجوهرات تعتمد على اللون الأخضر من خلال أحجار الزمرد يمكن ارتداؤها في العيد الوطني السعودي.

نجد فئة أخرى من الأساور والخواتم المصنوعة من الذهب الأبيض والفضة والبلاتين ذات تصميم بسيط يناسب الحياة العملية تعتمد على أحجار الياقوت الأحمر والعقيق الأزرق.

ظهرت مؤخراً مجموعة من التصميمات التراثية المأخوذة من حلي العروس التي تعتمد على نقوش هندسية وأساور ذهبية عريضة مع قلائد متعددة الأدوار وأقراط متدلية كبيرة الحجم حيث يتم ارتداؤها مع ملابس أنيقة وبسيطة تظهر روعة تصميمها.

من هم أشهر المصممات السعوديات؟

  •  نوشين بخش: هي واحدة من أشهر المصممات السعوديات التي عملت على تأسيس علامة “شين” التجارية عام 2013 لتنفيذ أفضل تصاميم مجوهرات سعودية والتي تميزت بأسلوب فريد يعتمد على رسومات الارابيسك المستوحاة من زخارف مساجد المملكة مع إضافة لمسة أنثوية وبالتالي تجمع بين الأصالة والفخامة من خلال عدة مجوهرات تعتمد على الأحجار الكريمة وقطع الألماس والكريستالات الفاخرة.

  • أمايا چونز: هي مصممة سعودية شهيرة حصلت على شهادة الفنون الجميلة من جامعة تافتس وماجستير قطاع الأعمال من سوثبي، تتميز بأسلوب راقي وفريد معتمد على الأحجار الكريمة مثل التورمالين والالماس والزمرد والذهب الوردي الذي تفضله كثير من السعوديات، تعمل أيضاً على كتابة بعض العبارات الهيروغليفية على كثير من القلادات والخواتم لديها.
  • نوال الزهراني: هي أول مصممة سعودية تعمل على دمج الذهب مع زجاج المورانو الإيطالي الذي يحاكي في مظهره الأحجار الكريمة والذي يشعر المرأة بأنوثتها وفي نفس الوقت يسهل تشكيله وصياغته، كذلك عملت على إطلاق عدد من المجوهرات السعودية تعتمد على أصداف البحر وقطع الألماس والأحجار الكريمة. 
يمكنك أيضا قراءة