مكياج يناسب فستان أسود للسهرات بخطوات بسيطة وسهلة تهمك

مكياج يناسب فستان أسود للسهرات بخطوات بسيطة وسهلة تهمك

مكياج يناسب فستان أسود فهذا الفستان يعتبر من أفضل فساتين الموضة الكلاسيكية التي تجعل كل سيدة تطل بشكل أكثر أناقة وجاذبية، كما أنه يعد من أفضل الفساتين للظهور في أي مناسبة سواء بوقت النهار أو المساء، هذا بالإضافة لأنه يقوم بإخفاء جميع عيوب الجسم كلها، ولكن هذا الفستان لايعد ماسب على الإطلاق لأصحاب البشرة السمراء، وبالتالي فمن الممكن تغيرها من خلال اختيار مكياج مناسب لها بما يتماشي مع الفستان الأسود.                               

 مكياج يناسب فستان أسود

سنتعرف على خطوات وضع مكياج مناسب لفستان أسود:

مكياج يناسب فستان

مكياج يناسب فستان

البشرة

  1. ينبغي تجهيز البشرة قبل وضع المكياج عليها، حيث يتم تنظيفها بواسطة تونر ووضع كريم مرطب عليها بعد ذلك.
  2. توحيد لون البشرة، مع مراعاة اختيار كريم خفيف ولونه قريب للون البشرة.
  3. وضع طبقة بسيطة من الفاونديشون السائل على البشرة ومحاولة إخفاء جميع الشوائب بها من خلال كونسيلر بدرجة أفتح قليلاً من درجة لون البشرة، ووضع كمية قليلة من البودرة.
  4. من الممكن الإستغناء عن بودرة الوجه بواسطة برونزر بنفس درجة لون البشرة والشعر، فمن المعروف أن البشرة السمراء تصبح مناسبة أكثر من الفستان الأسود.

طريقة وضع مكياج عيون يناسب فستان أسود

استخدام المساكارا أو الأيلاينر، مع الحرص على اختيار اللون الأسود، وذلك لأن الماسكرا البنية حين ذلك سوف تظهر باهتة، كما أن اللون الأرزق للماسكارا لا يعد مناسب على الإطلاق مع الفستان الأسود، ويفضل أيضًا استخدام رموش صناعية.

يعد مكياج العيون الترابي مناسب للفستان الأسود، فلون ظلال العيون البنية يكسب البشرة إنتعاش وإشراق كبير.

وأما عن طريقة مكياج الشفاه المناسب للفستان الأسود

مكياج يناسب فستان

مكياج يناسب فستان

أصحاب البشرة القمحية عليها اختيار أحمر شفاه بدرجات  اللون الأحمر الفاتح، وأما عن أصحاب البشرة الفاتحة فيجب عليها اختيار أحمر شفاه بدرجات اللون الأحمر البارد مثل اللون الخوخي، بينما أصحاب البشرة السمراء فينبغي إختيار درجات أحمر دافئة مثل اللون العنابي ولون الفوشيا.

ينصح قبل وضع الروج تغطية الشفاه جيدًا بواسطة كريم الأساس المناسب، ويتم بعد ذلك تحديد الشفاه من خلال قلم تحديد الشفاه، ووضع الروج بواسطة الفرشاه لكي يتم توزيعه بشكل متساوي.

بعد وضع الروج يتم الضغط على الشفاه من خلال منديل للتخلص من أي زوائد توجد به، ووضع كمية قليلة من البودرة على الروج.

 

ذات صلة

ذات صلة