تعرف على مخاطر نقص اوميغا 3 للجسم التي تؤدي لمشاكل صحية عديدة

تعرف على مخاطر نقص اوميغا 3 للجسم التي تؤدي لمشاكل صحية عديدة

مخاطر نقص اوميغا 3 للجسم من الهام التعرف عليها، نظرًا لأن نسبة كبيرة من السيدات يعانين من نقصها في أجسامهن، مما يزيد احتمالية تعرضهن للكثير من الأمراض التي من الممكن أن تصل لمشاكل متعددة في القلب.

مخاطر نقص اوميغا 3 للجسم

من المخاطر التي قد نتعرض لها بسبب نقص الأوميغا 3 في أجسامنا، ما يلي:

جفاف البشرة

تعد الأوميغا 3 من العناصر الهامة التي تحتوي عليها البشرة بشكل طبيعي، لكي تحافظ على مظهرها الصحي وشبابها، ورطوبتها.
وعند نقص الأوميغا 3 تصبح البشرة غير قادرة على امتصاص المغذيات الصحية، والتخلص من المواد الضارة،وبالتالي تتحول لبشرة مجهدة وجافة.

شعر غير صحي

أيضًا بصيلات الشعر تحتوي طبيعيًا على الأوميغا 3، والتي تساعد على جعل الشعر ذو مظهر لامع وصحي، وتقلل من التهابات فروة الرأس، ونقصها يجعل الشعر متقصف ومجهد وغير صحي.

أظافر ضعيفة

إذا وجدت أظافرك هشة، وتتقصف باستمرار، فهذا يعد عرض من أعراض نقص الأوميغا 3 في الجسم، ويمكنك التخلص من ذلك بتناول السمك كثيرًا لتعويض هذا النقص، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من هذا العنصر الهام للغاية.

الأرق

حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم معدلات أوميغا 3 عالية في أجسامهم، ينامون بطريقة صحية وجيدة، وعلى العكس بالنسبة للذين تنخفض لديهم هذه المعدلات، لذلك من الأفضل تناولها في الصباح بدلاً من المساء، حتى لا تجعلنا نعاني من الأرق.

قلة التركيز

تعد الأوميغا 3 من أكثر العناصر التي تساعد على رفع معدل التركيز لدينا، وذلك تم إثباته من خلال الدراسات التي تم إجراءها على بعض الأشخاص الذين انتظموا على تناولها لفترة.
لذلك يمكننا الحصول على هذا العنصر الهام من السمك الدهني، لغناه بمعدلات كبيرة منه.

الإرهاق

من الممكن أن يكون شعورك بالإرهاق بصفة مستمرة، نتيجة لنقص الأوميغا 3، وهذه الحقيقة العلمية تم إثباتها وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ميريلاند.
لذلك يجب إدراج المأكولات والأطعمة التي تحتوي أوميغا 3 ضمن نظامنا الغذائي اليومي، مما يساعد على رفع مستويات الطاقة لدينا.

ألم المفاصل

تعد الأوميغا 3 من المضادات القوية التي تعالج الالتهابات، لذلك المواظبة على تناولها يعمل على التخلص من التهابات وآلام المفاصل المزعجة.

كلمات مفتاحية :

الأرق جفاف البشرة قلة التركيز نقص الأوميغا 3

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة