اختيار فستان الزفاف وقواعد ارتداء الفستان المناسب لشكل جسمك

اختيار فستان الزفاف وقواعد ارتداء الفستان المناسب لشكل جسمك

اختيار فستان الزفاف يعتبر من الأمور التي تشغل تفكير الكثير من العرائس، حيث تحرص كل فتاة على اختياره بدقة شديدة لكي تظهر بإطلالة مميزة وأنيقة بيوم زفافها، ويجعلها تلفت أنظار جميع المحيطين بها، وسنتعرف من خلال المقال على بعض النصائح لإختيار فساتين زفاف جذابة وأنيقة.

اختيار فستان الزفاف

ينبغي مراعاة هذه النصائح التالية عند اختيار الفستان للحصول على إطلالة جذابة ومحاولة التعرف على شكل الجسم حيث يسهل ذلك من عملية البحث عن الفستان المناسب، وذلك يرجع لإختلاف طبيعة كل جسم عن الأخر، فعلى سبيل المثال نلاحظ وجود أنواع عديدة من أشكال الجسم، ومنها ما يلي:

اختيار فستان الزفاف

اختيار فستان الزفاف

  • الشكل المستطيلي

يتميز هذا الجسم بأن الجزء العلوي له يساوي منطقة الخصر والجزء الأسفل من الجسم، وبالتالي فإن هذا الجسم يتميز بأنه لا يوجد به أي تعرجات أو ترهلات على الإطلاق، ولإظهار جمال هذا النوع من الجسم يفضل اختيار فستان بحزام من منطقة الخصر، مع اختيار أيضًا فستان ملتصق على الجسم وذلك لكي يظهر من منحيات الجسم بصورة جذابة.

  • شكل التفاحة

يعتبر الجزء العلوي بهذا الجسم ممتليء عن النصف السفلي، ولذلك يفضل اختيار فستان بتنورة كبيرة لكي تحصل العروسة على مظهر متناسق.

  • الشكل الكمثري

يتسم هذا الجسم بأن الجزء الأسفل منه ممتليء عن الجزء العلوي، ويمكن للفتيات أصحاب هذا الجسم اختيار فستان بتنورة ليست ضيقة من الأسفل بل يفضل إختيار فستان واسع ومستدير من الجزء الأسفل، ومحاولة اختيار الفساتين المليئة بالزخرفات والنقشات من الجزء العلوي.

أمور هامة عند إختيار فستان الزفاف

يجب مراعاة هذه الأمور عند شراء فساتين العرس ومن هذه الأمور مايلي:

  • تحديد ميزانية محددة قبل اختيار فستان الزفاف

يساعد تحديد ميزانية معينة عند اختيار الفستان، حصر بعض الفساتين وتجنب الفساتين ذات التكلفة العالية، وبالتالي يقلل ذلك من الحيرة ويساعد على اختيار الفستان المناسب بكل سهولة ويسر.

  • تحديد مواصفات معينة لفستان الزفاف

ينبغي على كل عروس تحديد شكل معين للفستان الذي ترغب به، ولاشك أن هذا الأمر يختلف من فتاة لأخري، ومن هذه المواصفات اختيار موديل معين للفستان وطوله، وتحديد ألوان معينة للفستان فهناك درجات عديدة للون الأبيض منها السكري والعاجي والأبيض الفاتح.

اختيار فستان الزفاف

اختيار فستان الزفاف

ذات صلة

ذات صلة