اطعمة لتقوية المناعة كالشاي الاخضر والزنجبيل والثوم والحمضيات

اطعمة لتقوية المناعة كالشاي الاخضر والزنجبيل والثوم والحمضيات

يوجد اطعمة لتقوية المناعة والتي يمكنها أن تُعزز من صحة الجهاز المناعي وتقي من الإصابة بالكثير من الأمراض وبالتالي الحماية من الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية مثل “نزلات البرد والإنفلونزا”، واليوم سوف نتعرف على أهم الأكلات التي يمكن من خلالها الحفاظ على الصحة العامة وتقوية الجهاز المناعي بشكل فعال تابعوا معنا.

 

اطعمة لتقوية المناعة

توحد الكثير من الأطعمة التي لها دور في الحفاظ على الجهاز المناعي وتقويته من أهمها ما يلي:

  • الثوم

الثوم له قدرة كبيرة على مكافحة العدوى ومحاربة البكتيريا والفيروسات والفطريات كما أن له دور في خفض ضغط الدم وإبطاء حدوث تصلب في الشرايين.

  • الحمضيات

تتميز بأنها تحتوي على فيتامين C مثل البرتقال، والجريب فروت، اليوسفي، البرتقال، الليمون وغيرها من الفواكه والخضروات التي تحتوي على هذا الفيتامين يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويعالج نزلات البرد والإنفلونزا والأعراض المصاحبة لها، ومن المعروف عن هذا الفيتامين أنه يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ويساعد على مكافحة العدوى وقد يقوم الكثير من الأشخاص باستخدامه كعلاج طبيعي بدلاً من الأدوية من أجل التقليل من أعراض البرد. 

اطعمة لتقوية المناعة

اطعمة لتقوية المناعة

  • الفلفل الأحمر

يحتوي على فيتامين C بكمية كبيرة وهو أيضاً مصدر للبيتا كاروتين وهي مكونات تساعد على تعزيز عمل الجهاز المناعي كما يساعد تناوله على المحافظة على نضارة البشرة.

  • السبانخ والبروكلي

تحتوي هذه الخضروات على فيتامينات ومعادن كثيرة منها فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين C ، فضلاً عن أنها تحتوي على مضادات أكسدة وألياف مفيدة للصحة العامة.

الزنجبيل

يساعد على تقليل حدوث التهابات في الجسم من أهمها التهاب الحلق كما يخفف من الغثيان ويقلل من الألم المزمن وله خصائص رائعة في خفض الكوليسترول الضار من الجسم.  

  • الكركم

من التوابل التي تحتوي على مضادات أكسدة وهو جيد في علاج التهابات المفاصل، كما أكدت الكثير من الدراسات بأنه يساعد على التقليل من الأضرار الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.

  • الشاي الأخضر

يحتوي على مكون هام ومفيد وهو الفلافونويد ويعتبر من مضادات الأكسدة، كما يوجد به مستوى عالية من إيبي الكاتيشين غاليت ويعتبر من  مضادات الأكسدة القوية وقد تم إثبات مؤخراً أن له دور قوي في تعزيز عمل جهاز المناعة، ويعتبر الشاي الأخضر مصدر أساسي للحمض الأميني L-theanine ، وهو يعمل على إنتاج مركبات تساهم في الوقاية من الجراثيم.

اطعمة لتقوية المناعة

اطعمة لتقوية المناعة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة