المرأة العصرية والراقية

كيفية الحصول على بطن مسطح خالية من الدهون وبدون ترهلات مشدودة

دهون البطن من الأمور التي تشعر كل شخص يعاني منها بالانزعاج خصوصاً من يفضلون أن يكون جسمها رشيق واليوم سوف نتعرف على كيفية الحصول على بطن مسطح بكل سهولة والتخلص من تراكم الدهون في هذه المنطقة بالتحديد تابعوا معنا حتى تتعرفوا على تفاصيل أكثر و مجموعة من النصائح تساعدكم على القضاء على مشكلة زيادة الدهون في الجسم.

كيفية الحصول على بطن مسطح

تناول كمية كبيرة من الألياف: فهي تساعد على الشعور بالشبع فترة طويلة وبالتالي سوف يقلل الشخص من كمية الطعام الذي يتناوله سواء في أثناء تناول الوجبات الغذائية أو بينها كما أن الألياف تعمل على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وتقلل من الشعور بالانتفاخ.

التقليل من الكربوهيدرات المكررة

كما نعلم إن الكربوهيدرات هي مصدر أساسي للحصول على الطاقة ولكن الكربوهيدرات المكررة مثل المكرونة والخبز الأبيض يقوم الجسم بتحويلها إلى جلوكوز وحينما يستهلك الشخص كمية كبيرة من الجلوكوز يتم تخزينها على شكل دهون لذلك يجب على الشخص الذي يرغب في التخلص من دهون الجسم يقلل من استهلاك الكربوهيدرات المكررة.

زيادة البروتين في الطعام اليومي

البروتين يساعد الجسم على إصلاح وبناء العضلات كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين تساعد على الشبع فترة طويلة، وقد أثبتت دراسة أخيرة بأن من يتناولون أطعمة تحتوي على نسبة عالية من البروتينات مثل الحليب ولحم البقر والبيض تقل نسبة دهون البطن لديهم عن غيرهم.

الإهتمام بتناول الدهون الصحية

الأطعمة التي تحتوي على أحماض دهنية صحية تساعد على فقدان الوزن وخفض نسبة الدهون في منطقة البطن مثل زيت الزيتون، الأفوكادو، زيت السمسم، وقد أثبتت دراسة تم إجراؤها في عام 2016 بأن النظام الغذائي الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة يمكنها أن تساعد على خفض الوزن.

تناول كمية كبيرة من الماء

تناول الماء قبل كل وجبة غذائية يمكنها أن تساعد على ملء المعدة بما يكفي للتقليل من تناول الطعام والحفاظ على رطوبة الجسم بالإضافة إلى أن الماء يعمل على طرد السموم والفضلات خارج الجسم بشكل كبير.

الحركة والنشاط الدائم

الحركة والحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يعمل على خفض الوزن بصورة ملحوظة.