المرأة العصرية والراقية

تمارين كارديو للكرش وفائدتها لإزالة الدهون من منطقة البطن بخطوات بسيطة

من أكثر الأماكن في الجسم التي يتم تخزين الدهون بها منطقة البطن فيظهر الكرش خصوصاً عند الأشخاص ذو الأوزان الكبيرة، واليوم سوف نتعرف على تمارين كارديو للكرش والتي يمكن من خلالها الحصول على جسم رشيق ومثالي، وعند الإستمرار على ممارستها بشكل متكرر سوف نتخلص من الدهون والسعرات الحرارية بنسبة كبيرة، تابعوا معنا حتى تتعرفوا على معلومات أكثر عن هذه التمارين.

تمارين كارديو للكرش

الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مستمر يمكنهم البدء في عمل هذه التمارين في المنزل أو في صالة الجيم أو في النادي الرياضي على حسب الرغبة، وبالنسبة إلى تمارين الكارديو لمن لا يعرفها فهي عبارة عن تمارين تساعد على تنشيط عضلة القلب ومن أهم هذه التمارين المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات.

حيث أن أي تمرين حتى وإن كان يعتمد على عضلات الساقين والذراعين يجعل ضربات القلب أسرع والتنفس أسرع يعرف باسم تمرين كارديو، وفي العادة يكون برنامج التمرين المتوازن المتكامل هو الذي  يجمع بين كل تمارين الكارديو معاً وتمارين العضلات والأوزان أيضاً. 

تمارين كارديو للكرش

 كيفية ممارسة تمارين كارديو للكرش

أولاً: تمرين (Squat Jumps)

وهو تمرين يتم ممارسته من خلال الجلوس في وضع القرفصاء ثم الصعود بشكل بطيء للأعلى والنزول للأسفل ويمكن تحويل هذا التمرين إلى شكل ذو فاعلية أكثر من خلال القفز للأعلى والوقوف بشكل مشدود وترك مساحة بين القدمين والفخذين وإخرا القدم بالتبادل للخارج ثم القفز للأعلى على نفس الوضعية وتكرار التمرين ثمانية مرات. 

ثانياً: تمرين (Mountain Climbers)

تمارين يمكن ممارستها للتخلص من الكرش من خلال الإستلقاء على الأرض والاستناد بكلا اليدين والبدء بتحريك الساقين وكأنك تقوم برياضة الجري أو التسلق ويمكن البدء بالتحريك بشكل بطيء ثم زيادة السرعة بصورة تدريجية وهذا التمرين يمكن ممارستها لمدة دقيقة كل يوم.

ثالثاً: تمرين (Side to side step)

من التمارين الفعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من خلال الوقوف وفرد الجسم وفتح الساقين للخارج بمسافة معينة قم القفز بضم الساقين قم فتحها مرة أخرى مع تحريك الذراعين بنفس الطريقة، وهذا التمرين يتم تكراره عشر مرات.

تمارين كارديو للكرش