المرأة العصرية والراقية

الاطعمة لمرضى الكوليسترول كالبطاطا والأفوكادو وبعض النصائح لمرضي الكوليسترول

يجهل بعض الافراد نوعية الاطعمة لمرضى الكوليسترول والتي لا تساعد على الاضرار بهم، فالكثير يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم والذي يؤثر على الصحة العامة بالجسم حين تناول بعض الأطعمة على الرغم من فائدتها للجسم بشكل عام، حيث تساهم في حدوث ترسبات دهنية بالأوعية الدموية والتي تؤدي في النهاية إلى حدوث نوبات قلبية.

الاطعمة لمرضى الكوليسترول

توجد الكثير من المخاوف لدى مرضى ارتفاع الكوليسترول بسبب تواجد بعض الأطعمة التي تساعد على ارتفاعه ولكن يجهلها البعض، ومن تلك الأطعمة

الجبن

يعد الجبن من أكثر المأكولات الأمنة على مرضى الكوليسترول وهذا ما أكدته الكثير من الدراسات الطبية والتي أقرت بأن على الرغم من أنه كامل الدسم إلا أنه لا يؤثر على مستوى الكوليسترول بالدم.

البيض

من المعروف علمياً أن البيض مصدراً قوياً للبروتين إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول تعادل الـ 70% من النسبة التي يصرح بها في اليوم الواحد، إلا أنه لا يعد ضاراً بالصحة فهو يعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.

الأسماك

السمك يعد من أفضل الاطعمة لمرضى الكوليسترول وذلك لأنه يحتوي على الكثير من أوميجا 3 والتي تقوم بتقليل الدهون الثلاثية بالدم، إلى جانب ضبط ضغط الدم ومنع حدوث تجلطات الدم المفاجئة.

الاطعمة لمرضى الكوليسترول
الاطعمة لمرضى الكوليسترول

الأفوكادو

ثمرة الافوكادو من أقوى الأطعمة التي تساعد على تحسين نسبة الكوليسترول بالدم، لذا يجب إدخاله بشكل يومي داخل الأطعمة، فعلى سبيل المثال تزويده بطبق السلطة.

زيت الزيتون

إذا كنت مريض كوليسترول فاهتم باستبدال زيت الزيتون بدلاً من الزيت التقليدي وأو بديلاً عن الخل داخل السلطة وذلك لأنه من الدهون الصحية التي لا تعمل على رفع مستوى الكوليسترول.

نصائح هامة لخفض مستوى الكوليسترول بالدم

  • عليك الاهتمام بتقسيم الوجبات إلى 5 وجبات على مدار اليوم.
  • يجب شرب كوبين من الماء الفاتر قبل كل وجبة.
  • ممارسة رياضة المشي يومياً في نفس الساعة.
  • التعود على دخول الحمام يوماً بعد الإفطار في ميعاد محدد.
  • يجب أن تحتوي الأطعمة على خضروات وفواكه طازجة.
  • عدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة.
الاطعمة لمرضى الكوليسترول
الاطعمة لمرضى الكوليسترول