تنظيف فروة رأس العروس بمكونات طبيعية لشعر أكثر انسيابية

تنظيف فروة رأس العروس بمكونات طبيعية لشعر أكثر انسيابية

تعمل فروة الرأس على إفراز العديد من الدهون باستمرار مما يؤدي إلى تكوين طبقة من القشرة،  كما أن بعض جزيئات أنواع الزيوت والكريمات كبيرة لا يمكن لفروة الرأس امتصاصها بسبب ضيق مسامات جلد الرأس، فكل هذا يؤدي إلى وجود تراكمات يجب التخلص منها خاصةً قبل الزفاف، لذا سوف نوضح أفضل الطرق الفعالة والسريعة في تنظيف فروة رأس العروس.      

تنظيف فروة رأس العروس

تحتاج العروس إلى تنظيف عميق لفروة الرأس للتخلص من الدهون الزائدة التي يتم إفرازها والروائح الكريهة والقضاء على القشرة وتعطير فروة الرأس بطريقة ساحرة.

تنظيف فروة الرأس بالليمون

يحتوي الليمون على عدة مكونات وخصائص تساهم في القضاء على القشرة الموجودة في فروة الرأس، كما تقضى على الدهون الزائدة:

  • ثلاث ملاعق عصير ليمون.
  • كوب ماء دا فيء.

الطريقة

يتم خلط عصير الليمون بكوب الماء جيداً ثم توزيعه على فروة الرأس وعمل تدليك بأصابع اليد لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم تركه على الرأس عشر دقائق آخرين، بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، واستخدام الشامبو المناسب ثم استخدام نوع بلسم مناسب.

تنظيف فروة الرأس بالقهوة

يتم استخدام القهوة لعمل صنفرة لفروة الرأس وتنظيفها جيداً، وذلك بسبب ما تتسم به القهوة من مميزات حيث تنظف جلد الرأس بعمق وتمنع تقصف الشعر وتساعد على ترطيبه.

  • ملعقة قرفة مطحونة.
  • ثلاث ملاعق قهوة مطحونة.
  • ثلاث ملاعق سكر بني.
  • ملعقة زنجبيل مطحون.
  • ثلاث ملاعق زيت جوز الهند أو حسب الرغبة.

الطريقة

يتم خلط جميع المكونات جيداً وجعلها تمتزج، ثم يتم وضعها على فروة الرأس ويتم تدليكها لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم يتم ترك الخليط لمدة عشر دقائق آخرين لكى يتم امتصاص جميع الفوائد التي يحتوى عليها، ثم يتم في  شطف فروة الرأس والشعر جيداً.

ويتم استخدام بلسم أثناء غسيل الشعر، ثم يتم استخدام نوع كريم مرطب مناسب للشعر، للحفاظ عليه من الجفاف، يتم تكرار هذه العملية مرتين اسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة.

ذات صلة

ذات صلة