المرأة العصرية والراقية

احاديث مهمة خلال فترة الخطوبة

يحتاج الطرفين إلى خوض احاديث مهمة خلال فترة الخطوبة  للتعرف على وجهات النظر والمساعدة على اقترابها، كما تساعد تلك الأحاديث إلى تهيئة حياة مُنظمة ممتلئة بالإيجابية يتملكها التفاهم والتراحم والود بالرغم من اختلاف البيئة والتنشئة وبعض المعتقدات.

 احاديث مهمة خلال فترة الخطوبة

توجد العديد من الأبحاث وضحت أن عدم تحديد المخطوبين لبعض الأمور الرئيسية للمعيشة والحياة بعد ذلك يؤدي إلى الانفصال، لذا يجب تحديد جميع الأمور الأساسية بشكل واضح، ومن اهم تلك النقاط:

أولاً: الحديث عن مكان الاستقرار

يجب أن يوضح الرجل المكان الذي يرغب في الاستقرار فيه بعد الزواج، وان تعبر الأنثي عن رأيها في ذلك المكان، وأن يتفقا معاً إذا كانوا يرغبون في الانتقال إلى مكان آخر بعد ذلك أم لا، وإن كانوا يرغبون في تغيير مكان السكن بعد ذلك إلى المكان المُفضل للطرفين والذي يتناسب معهم.

ثانياً: الحديث عن الأمور المالية

تساعد الأمور المالية على تلبية جميع الاحتياجات بعد الزواج وتوفير حياة مستقرة هادئة إذا ما توافرت عوامل المحبة والقبول والتفاهم، لذا يجب على الطرفين أن يوضحوا كيفية التعامل جهة الأمور المالية ومعرفة المرتب الذي يتقاضاه الرجل وكيف يمكنهم تدبير أمورهم به، وتوضيح إذا كانت الأنثى سوف تشارك بمبلغ مادي أم لا.

ثالثاً: الحديث عن العمل

يجب أن يوضح الرجل العمل الذي يعمل به هل كانت وظيفة ثابتة أم عمل حر، وأن يحددا سوياً إذا كان يرغب في العمل بمهنة أخرى وكيف يصل إليها وكيف يطور من مهاراته لكى يمتلك الخبرة اللازمة.

ويجب أيضاً أن يتفق مع خطيبته حول رغبته في عملها بعد الزواج أم لا، وإذا كان يرفض عملها ينبغي أن يوضح أسباب الرفض للتفاهم فيما بينهما والوصول إلى حل مناسب للطرفين. 

رابعاً: توضيح الهوايات المُفضلة

يجب على الطرفين أن يوضح كل منهما للطرف الآخر الهواية المُفضلة بالنسبة له سواء كانت القراءة أو الرياضة أو الكتابة وغيرهم، وأن يجدوا سُبل لتنمية تلك الهوايات بعد ذلك، والوصول إلى أعلى مراتب من أجل تطويرها وذلك لبناء أسرة ذو شأن ورفعة.

يمكنك أيضا قراءة