المرأة العصرية والراقية

كيف تتعاملين مع ام خطيبك وزوجك المستقبلي تعرفي على أهم النصائح المفيدة

كيف تتعاملين مع ام خطيبك سؤال يشغل بال عدد كبير من الفتيات المقبلات على الزواج فهن كثيرًا ما يفكرن حول طبيعة العلاقة التي سوف تربطهم بالحماة المستقبلية أو أم الخطيب أو أم الزوج المستقبلي وفي هذا المقال سنقدم لكل عروس أهم النصائح للتعامل مع الحماة بطريقة ودودة تؤهلها لإقامة صداقة قوية وعلاقة جميلة.

كيف تتعاملين مع ام خطيبك

تختلف شخصيات الحموات فهناك الحماة الغيورة التي تحب ابنها كثيرًا وتغار عليه من كل شيء حتى من زوجته أو حبيبته وهناك شخصية الحماة المتسلطة وهي التي تتدخل فيما لا يعنيها وتمثل الآمر الناهي في المنزل وهناك الحماة العصبية التي تهيج وتنفعل على أتفه الأسباب وبالطبع تختلف طريقة التعامل باختلاف شخصية كل واحدة منهم وفيما يلي نصائح التعامل التي ستفيدك في حياتك المستقبلية:

نصائح لبناء علاقة جيدة بأم الخطيب

  • لا تحاولي الدخول معها في منافسة ولا تحاولي أن تثبتي لها إنك سوف تحتلين مكانها في قلب ابنها وأن الابن سوف يحبك أكثر من أمه.
  • تفهمي طبيعة شخصيتها واحرصي على التقرب منها وتعاملي معها مثل تعاملك مع والدتك بالضبط.
  •  لا تشعري الحماة أو أم الخطيب بالغربة تجاهك كما لا تشعرها بالكبر والتعالي عليها بسبب فارق السن الذي بينكم ولكن كوني صديقتها المقربة.

كيف تتعاملين مع ام خطيبك

  • كوني ذكية واتبعي الآراء التي تطرحها إذا كانت فيها مصلحة لكِ ولزوجك المستقبلي لأن الأمهات والحموات غالبًا ما تكون لهم نظرة أعمق من نظرتنا نحن الشباب.
  • احذري أن تقللي من قيمة خطيبك أمامها لأن ذلك سوف يجلب لكِ العداوة.
  • لا تبالغي في الدلع والاهتمام وإظهار الخصوصية التي بينك وبين خطيبك لأن هذا ربما يثير غيرتها خاصة إذا كانت من الحموات الغيورات على أبنائهم.

    "<yoastmark

نصائح مهمة للتعامل مع الحماة المتسلطة

لا شك أن الطريقة الصحيحة للحياة السليمة والسعيدة مع الحماة هي التفاهم والمودة ووضع قواعد تنظم العلاقة بينك وبينها بالإضافة إلى المشاركة في مشاكلها والوقوف بجانبها وكأنك ابنتها التي ولدتها من أحشائها، وأيضًا كوني رحيمة بها لأنها والدة خطيبك وزوجك المستقبلي وتستحق منك أن تتعاملي معها بطريقة مثالية.

"<yoastmark