عطور جديدة من مجموعة عطور Maison Lancôme

عطور جديدة من مجموعة عطور Maison Lancôme

منذ البداية، أشادت مجموعة عطور Maison Lancôme بأسلوب الحياة الفرنسي الذي تُجسّده علامة Lancôme المُستلهمة من الوردة، والتي يعود تأسيسها على يد أرماند بيتيجان إلى عام 1935.
في عام 2019، استكشفت مجموعة العطور هذه جانبًا جديدًا من جوانب أسلوب الحياة الفرنسي وبدأت الفصل الجديد من قصّتها. وبعد تشكيلة عطور Grands Crus، كانت تشكيلة Les Jardins Français. لطالما كان أرماند بيتيجان معجبًا بالحدائق الفرنسيّة الطراز، وقد قرّر اعتماد الطراز نفسه لتزيين مصنع Lancôme التاريخي في شوفيي، مع الإشارة إلى أنّه كان يُعرف في تلك الفترة باسم “فيرساي العطور”. هذه السنة، خصّصت مجموعة عطور Maison Lancôme الفصل الجديد من قصّتها للحدائق الفرنسية الطراز من خلال عطرَين جديدين: Jasmin d’Eau وRose Peonia.
تحبّ Lancôme أن تتعمّق في الأماكن حيث تكون الطبيعة بريّة، مُنمّقة ومتألقة بأبهى حلّة، في الوقت عينه. لهذا الغرض، حوّلت الدار انتباهها الآن إلى ضفّة إحدى البحيرات. موقع ريفيّ ساحر يبدو وكأنّه موجود خارج الحدود الطبيعية للزمن. هنا، يمتدّ ظلّ الأشجار على سطح الماء ويتداخل مع انعكاس الغيوم. أمّا صوت الأمواج المُنعشة الخافت، في أجواء يغمرها نورٌ ناعم، فيجدّد حيويّة الروح والجسد. كلّ ما في هذا المشهد يحمل على الاسترخاء واستعادة النشاط. وباعتبارها مكانًا مناسبًا للأحلام الفرديّة ولأجواء البهجة الجماعيّة، تمنح ضفّة البحيرة نوعًا من السعادة البسيطة والهانئة، على مقربة من الطبيعة.
من وحي أزهار زنبق الماء الشهيرة في حدائق جيفرني، اختارت Lancôme أن تركّز على الأزهار المائية التي تزيّن أماكن التقاء اليابسة بالمياه. وقد ألهمت هذه الأزهار الفائقة الرقة ابتكار عطرَين جديدَين يجمعان بين الأناقة الفرنسيّة الواضحة لعطر فرنسيّ مميّز، يعكس الرؤية الفنيّة لأرماند بيتيجان، مؤسس Lancôme وعاشق الأزهار، وبين الأثر العطري الساطع، المنعش والخفيف.
عطر Jasmin d’Eau
من وحي الياسمين، بأزهاره الشهيرة في عالم العطور الفاخرة، استُلهمت تركيبة في منتهى الأناقة، تذكّر طبقاتها الشفّافة بلوحة انطباعيّة. وانسجامًا مع براعة Lancôme في المزج بين الروائح، يصوّر هذا العطر، كّأنما بلمسات خفيفة، زهرة فريدة من نوعها، تجمع بين شاعريّة مركّز الياسمين الكبير الزهر الممزوج مع نفحات الشاي بالياسمين المنعشة ونسمات عصريّة نابضة بالحيويّة من الياسمين “المعدني”، مبتكرة خصيصًا من أجل Lancôme. ينبض قلب هذه الباقة بشذا ياسمين الماء الصافي، تغمره نفحات ترابيّة تفوح بأناقة الطحالب والباتشولي الخشبيّة، كما تُضفي عليها نسمات الدرّاق الأبيض وزهر الخوخ، المحاطة بالنفحات المسكيّة الرقيقة، نعومة آسرة.
يشيد هذا العطر المتميّز بذكريات طفولة المؤسس، المولود في غراس التي تشتهر بكونها الموطن الأساسي للياسمين. ويستحضر هذا العطر إلى الأذهان رشفة منعشة تروي العطش، من الشاي بالياسمين.
مقدّمة العطر: نسمات الشاي بالبرغموت، الدرّاق الأيض وزهر الخوخ
قلب العطر: مركّز الياسمين الكبير الزهر، نفحات الياسمين المعدنيّة ونفحات الشاي بالياسمين
قاعدة العطر: خلاصة الباتشولي، النسمات المسكيّة، نفحات الطحالب، الأمبروكسان
عطر Rose Peonia
في هذا العطر الرقيق، يبرز عددٌ من الجوانب الفريدة للوردة، رمز دار Lancôme منذ البداية. عند تطبيق العطر، يبرز أريج الزهرة بفضل الانتعاش النضر لنفحات التوت البرّي، تمامًا كما تتلألأ أشعة الشمس على سطح بحيرة. وتكشف الوردة الفخمة بطبيعتها أوجهها المختلفة من خلال مزيج الخلاصة والمركّز، مقترنًا بنفحات الفاوانيا للحصول على انسيابيّة غير مسبوقة. وتبرز رائحة الورد الناعمة والساطعة بفضل النفحات المخمليّة باللمسة الفاكهيّة للمسك وحبّ المسك، التي تتعزّز بدورها بفضل خلاصة خشب الصندل الناعمة والرائعة.
هذا العطر الأنيق والمريح، الذي يعزّز رائحة البشرة، أشبه بأغنية حبّ مُهداة إلى الأنوثة المتألقة طبيعيًا التي تجسّدها علامة Lancôme.
مقدّمة العطر: نفحات التوت البرّي، مركّز بذور حبّ المسك
قلب العطر: خلاصة ومركّز الورد، نفحات الفاوانيا، نفحات الورد الفاكهيّة
قاعدة العطر: خلاصة خشب الصندل، نفحات الأخشاب الشقراء، المسك
Lancôme، إرث من التميّز الفرنسي
أشادت Lancôme، منذ تأسيسها، بأسلوب الحياة الفرنسي. كان مؤسّس الدار، أرماند بيتيجان، فنّانًا راقيًا وقد اشتهر بحبّه للسفر والأزهار والوجبات الفاخرة، على حدّ سواء. رسّخ بيتيجان في العلامة القيم التي ما زالت تميّزها عن غيرها إلى يومنا هذا: تراث من التميّز الفرنسي، يستند إلى العصر الذهبي لصناعة العطور الحديثة، ويشكّل منطلقًا لابتكار التركيبات الغنيّة والآسرة.
تقترن في مجموعة عطور Maison Lancôme، التي تعدّ التجسيد الأمثل لهذا التراث المتميّز، أفضل المواهب الفنيّة بالخبرة الفريدة لابتكار خلطات عطريّة يتمّ تصميمها وإنتاجها في فرنسا. من خلال الدمج بين التقليد الفرنسي بامتياز لعطلة نهاية الأسبوع الريفيّة، وبين تاريخ العلامة الطويل، جسّدت مجموعة عطور Maison Lancôme الحدائق الفرنسية الطراز بأسلوبها العصري الأنيق الخاص. تستعرض هذه الحديقة الخلّابة جمال الطبيعة الوافر بأوجهه المتنوّعة. وعلى الرغم من الإتقان الفائق الذي تتّسم به هذه الحديقة، تنكشف مكامن الجمال البرّي فيها تدريجيًا على امتداد دروبها العطِرة.

كلمات مفتاحية :

Maison Lancôme عطور

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة