المرأة العصرية والراقية

انتهاء حفل الزفاف وأهم الأمور التي يجب على العروسين القيام بها

بعد انتهاء حفل الزفاف هناك الكثير من المهام التي يجب عليكِ عزيزتي الفتاة القيام بها فلا يقتصر الأمر فقط على اختيار فستان الزفاف وطلب المدعوين وإقامة الحفل لكنه يشمل أيضاً بعض الأمور الواجب مراعاتها عند انتهاء مراسم الزفاف، تابعونا لنتعرف عليها بالتفصيل وذلك في السطور التالية.

أبرز المهام التي يجب عليكِ القيام بها بعد انتهاء حفل الزفاف

  • مراعاة التقاط الصور التذكارية مع الأهل والأقارب قبل الانتقال إلى عش الزوجية حيث تنخرط كثير من العرائس في الاحتفال وتنشغل بفقرات الحفل وتنسى التقاط الصور في ذلك اليوم المميز.
  • تجميع الهدايا التي تم الحصول عليها من قبل المدعوين وذلك من خلال طلب المساعدة من صديقاتك أو الاستعانة بمنظم حفل الزفاف في تحديد مكان ما يتم الاحتفاظ بالهدايا داخله.
  • تحديد مصير فستان الزفاف سواء تم الاحتفاظ به ليكون ذكرى لا تنسى فيما بعد أو التبرع لأي من دور الأيتام كذلك يمكن عرضه من خلال صفحات الإنترنت المتخصصة في بيع فساتين الزفاف والاستفادة من قيمته.
    انتهاء حفل الزفاف
    انتهاء حفل الزفاف

شكر المدعوين 

تقديم عبارات الشكر والثناء لكل المدعوين من خلال الاتصال الهاتفي أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بحيث تعبرين فيها عن مشاعر الحب والامتنان على حضورهم ومشاركتكِ ذلك اليوم المميز.

أمور يجب أن تفعلها قبل مغادرة حفل الزفاف

  • التواصل مع إدارة القاعة التي تم إقامة حفل الزفاف بها من أجل التأكد من أن كل شيء على ما يرام ولا يوجد أي تلفيات أو مشاكل تسبب بها المدعوين خلال الحفل.
  • التأكد من حصولكِ على مبلغ تأمين القاعة والتورتة التي تم التوصية عليها قبل الحفل بالإضافة إلى بطاقات الهدايا التي قدمها المدعوين أو اللوحة التي تم كتابة عبارات مميزة عليها على سبيل الذكرى.
  • تجميع باقات الورود أو الديكورات التي تم تصميمها من أجل الاحتفال والتي تم دفع كامل تكاليفها حتى يتم الاستفادة منها لاحقاً سواء في منزلكِ أو تم بيعها للتخفيف من تكاليف الزفاف.
  • الحرص على تجميع الأغراض التي فقدت أثناء الحفل بحيث يتم إعادتها مرة أخرى إلى المدعوين من خلال التواصل معهم وحتماً سوف يلقى ذلك بالترحيب والامتنان. 
    انتهاء حفل الزفاف
    انتهاء حفل الزفاف
يمكنك أيضا قراءة