المرأة العصرية والراقية

فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق

فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق حيث يعد الشروع في نظام غذائي قلوي من أبسط الأشياء وأكثرها عملية يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جيدة وتجنب الأمراض لذا فإن الزنجبيل والقرفة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة والمكملات وتساعد في إعادة الجسم إلى حالته المثالية من التوازن وهذا بدوره يضمن عدم وجود العلل والأمراض ويمد الجسم بالطاقة والحيوية الهائلة.

فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق

يُعتقد عمومًا أن الحموضة الزائدة في الجسم قد تؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة كما يُعتقد أن البكتيريا والفيروسات والالتهابات تزيد بشكل كبير في بيئة شديدة الحموضة لذا يستعمل مشروب القرفة مع الزنجبيل على معدة فارغة للتخفيف من الحموضة الشديدة والحموضة العالية التي تسبب التعب ومشاكل اللثة والأسنان والألم والالتهابات والشيخوخة المبكرة وقد يساعد مشروب القرفة كذلك مع النظام الغذائي القلوي جسمك بعدة طرق منها ما يلي:

  • قد يساعد جسمك على امتصاص المزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن الأساسية في شكلها الطبيعي وبالتالي يساعد نظام المناعة لديك على مقاومة العدوى والأجسام الغريبة التي تسبب اختلالات في الجسم تؤدي إلى الأمراض.
  • يساعد في توفير الوسائل التي يمكن لجسمك من خلالها تحييد الأحماض والسموم التي قد تعيث فسادًا في الدم واللمف والأنسجة والخلايا.
  • زيادة الطاقة وتعزيز النشاط لتمكين جسمك بشكل أفضل من تحمل التحديات اليومية والتوتر الذي يمر به.
  • التخلص من الأوجاع والآلام المختلفة. 

يحدث الألم في أجزاء مختلفة من الجسم بشكل عام بسبب الالتهاب ويمكن التغلب على هذه الحالة باتباع نظام غذائي قلوي غني بمعدن المغنيسيوم مع تناول القرفة والزنجبيل نظرًا لأنه من المعروف أنه يدعم صحة المفاصل والأنسجة، فقد يساعد ذلك في ضمان تجنب التهاب المفاصل والروماتيزم والأوجاع المزعجة الأخرى.

فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق
فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق

نصائح صحية مناسبة للجميع

  • استهلك المزيد من الخضار والفواكه الطازجة وحاول دمج الخضار والفواكه في كل وجبة أثناء الإفطار وتأكد من تناول قطعة من التفاح أو الموز فقد يكون من الأفضل تناولها على معدة فارغة. 
  • شرب عصير الفاكهة بدلاً من القهوة قد يجعله أفضل.
  •  حاول أن تشمل بعض السلطة مع الكثير من الخضار الورقية الخضراء أثناء الغداء والعشاء.
  • قلل من استهلاكك من لحم الدجاج وحاول استبداله بالأسماك (مثل الماكريل والسلمون والسلمون المرقط والتونة) أو الديك الرومي.
    فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق
    فوائد الزنجبيل والقرفة على الريق