المرأة العصرية والراقية

4 عصائر مفيدة تحسن أداء الجهاز الهضمي

4 عصائر مفيدة للجهاز الهضمي تحسن أداء الجهاز الهضمي وتخلصه من الاضطرابات التي يصاب بها بسبب استهلاك الوجبات السريعة وعدم تناول القدر الكافي من المياه يوميا والفواكه الطازجة، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

4 عصائر مفيدة للجهاز الهضمي 

هناك بعض الفواكه الطبيعية التي من ضمن خصائصها طرد السموم، وتطهير المعدة من البكتيريا الضارة وتسهيل عملية الهضم، والتي من خلال مزجها معا في صورة عصائر قد يفيد الجهاز الهضمي.

عصائر مفيدة للجهاز الهضمي

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تسهيل عملية الهضم للطعام لأنه به انزيمات تعمل على إذابة الدهون والأطعمة الدسمة، فيقي الجسم من السموم.

عصير قشر البرتقال

يساعد عصير قشر البرتقال على تحسين أداء الجهاز الهضمي من خلال الإسهام في إفراز العصارات الهاضمة فتعمل على تنقية الجسم من الفضلات. عن طريق ضبط حركة الأمعاء من خلال طرد الغازات المختزنة بها، كما يساعد على التخلص من ارتجاع المريء ويقوي جهاز المناعة.

عصائر مفيدة للجهاز الهضمي

مشروب عصير الجزر

احتواء الجزر على مادة الكاروتين  الغنية بالألياف يجعله علاجا فعالا والانتفاخات والتقلصات التي تصيب البطن، فهو يعتبر من المضادات الحيوية القوية التي تعالج قرحة المعدة ويخلص الجسم من الالتهابات المختلفة.

عصير قشر الرمان

يساعد عصير قشر الرمان على تخليص الأمعاء من الديدان، كما يعتبر علاجا فعالا  للقولون  العصبي من خلال القضاء على البكتيريا الضارة التي تصيب الجهاز الهضمي.

عصائر مفيدة للجهاز الهضمي تساعد على الهضم

عصير البرتقال مع الصبار والسبانخ

يعمل هذا المشروب على تغذية الجسم من خلال احتواءه على فيتامين c  وحمض الستريك، كما أنه يعلي نسبة حمض المعدة مما يساعد على  الهضم الجيد للطعام  ويخفف من قرحة المعدة.

ويحضر من خلال مزج الصبار مع البرتقال و السبانخ في الخلاط ثم يحلي ويتم تناوله طازجا.

عصائر مفيدة للجهاز الهضمي البرتقال مع الصبار والسبانخ

يعمل هذا المشروب على تغذية الجسم من خلال احتواءه

البروكلي مع البابايا و النعناع

هذا المشروب مفيد جدا للمرضى الذين يعانون من مشكلات الغازات بالبطن حيث يعمل على طردها وحل مشكلة الانتفاخ ويزيد من إنتاج العصارة الصفراوية.

يحضر من خلال تقطيع البابايا وإضافة عسل النحل والنعناع وعصر ليمونة ويضرب في الخلاط.

عصائر مفيدة للجهاز الهضمي

وضحنا لكم في هذا المقال أهم العصائر الطبيعية التي تحسن من أداء الجهاز الهضمي وتعالج عسر الهضم والقولون العصبي وتطرد الغازات وتحل مشكلة الانتفاخ.