اخطاء وضع المكياج لا تصنيعها لتحصلي على مظهر جذاب

اخطاء وضع المكياج لا تصنيعها لتحصلي على مظهر جذاب

تتعرض معظم الفتيات إلى اخطاء وضع المكياج خاصةً في بداية تعلمها الخطوات المثلى لوضع المكياج، لذا نقدم لكِ من خلال موقعنا عدة نصائح هامة أثناء وضع المكياج كي تتجنبيها وتحصلين على مظهر براق وجذاب أمام أقاربك وصديقاتك، وللعلم هذه النصائح من خبراء محترفين في عالم التجميل، وبعد معرفتها سوف تصبح لديك الخبرة الكاملة في وضع المكياج.

نصائح هامة لتجنب اخطاء وضع المكياج

تعشق معظم النساء والفتيات وضع المكياج خاصةً عند الذهاب للحفلات والمناسبات السعيدة؛ كي تظهر بمظهر راقي وجذاب، ولكن بعد تجنب عدة أخطاء خلال القيام بعمل المكياج، وتتمثل في التالي:

  • انتقاء درجة كريم أساس غير مناسبة تمامًا للون البشرة : عادةً يجب أن تكون درجة كريم الأساس قريبة أو أغمق من لون البشرة الرئيسي، حتى لا يظهر فروق في لون البشرة؛ خصوصًا منطقة العنق.
  • الإفراط في وضع بودرة الوجه : تظن بعض الفتيات والنساء أن وضع بودرة الوجه بكثرة سوف يعطي إشراقة لا مثيل لها، إنما ينصح باستخدام بودرة شفافة في الحفلات والمناسبات الليلية؛ حتى لا تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة في بشرتك.
  • عدم الدقة في رسم العين باستخدام الأي لاينر أو الكحل: لذلك يتطلب خلال رسم العين فهم طبيعة العين وشكلها إذا كانت كبيرة أو صغيرة، كذلك العين الكبيرة يجب رسمها بالكحل حتى تظهر بالشكل المناسب، أما الصغيرة فيفضل استخدام الآي لاينر، مع التدريب الجيد حتى تبرز جمال العين أكثر.
  • عدم انتقاء ظلال كونسيلر جيدة: عادة تلجأ معظم الفتيات إلى كونسيلر فاتح معتقدة بأنه يسهم في إخفاء الهالات السوداء الظاهرة تحت العين، وهذا خطأ كبير في عالم المكياج؛ لأنه يظهر بقوة الهالات السوداء، ولكن يفضل استخدام لون برتقالي فهذا اللون يمنح إشراقة هادئة وطبيعية في نفس الوقت، كما أنها مناسبة لأغلب ألوان البشرة.
اخطاء وضع المكياج

اخطاء وضع المكياج

  • استعمال كثيف للماسكرا: بطبيعة الحال تسهم الماسكرا إلى إظهار جمال رموش العين، لذا لن يتطلب منك استخدامها أكثر من مرة في نفس الوقت، حيث هذا سيجعل مظهرك غير طبيعي، بجانب سيغير لون الرموش ويصبح هناك فرق بينها وبين الحاجب.
  • استخدام أقلام مختلفة في تحديد الشفاه: يجب اختيار درجات مناسبة من التحديد مع درجات أحمر الشفاه، خاصةً اللون الأحمر الشائع بين الفتيات، لذا يفضل استعمال درجة داكنة مع اللون الأحمر.

اخطاء وضع المكياج

ذات صلة

ذات صلة