المرأة العصرية والراقية

كيف اتعامل مع خطيبى وأهم أساليب التفاهم والتعامل بين الخطيبين

 كيف اتعامل مع خطيبى وما هي أهم نصائح  فترة الخطوبة لكل فتاة  مقبلة على الارتباط وخاصتا الفتيات قليلات الخبرة والتجارب الحياتية، عليكِ التعرّف على شخصيّة الخطيب ومحاولة فهمه جيدا عن طريق النقاشات والحوارات الطويلة والمستمرة ، والمقابلة  بين الحين والآخر، لتحديد الصفات المشتركة ونقاط الانسجام والوفاق بينكما واستغلالها لتقريب القلوب.

كيف اتعامل مع خطيبى

 والتواصل الجيد بين بين الخطيب وبين خطيبه  وأن تكون مستمعة جيدة أكثر من كونها متحدثة، فالاستماع الجيد يجعل الخطيب متحمس للتصريح بمشاعره لخطيبته سريعا، ومبادلتها الاهتمام وينتظم في الاتصال بها أ وإرسال الرسائل والتعبير عن الشوق واللهفة لها باستمرار.

فعليكِ عزيزتي الفتاة بمكالمة خطيبك بين الحين والأخر أثناء عمله  بعده للاطمئنان عليه، على أن تكون المكالمة أثناء العمل قصيرة ومغازلته وملاطفته. والتعبير عن مدى شوقك إليه والتواصل البصرى المستمر بين الفتاة وخطيبها واستخدام لغة الجسد والابتسامة الجذّابة الساحرة، التي لها دور كبير في توطيد العلاقة بينكما.

   تقبّل اختلافات الخطيب عن الخطيبة، والتي قد تكون: اختلاف الشخصية، والطباع، والهوايات، والسلوكيات، وغيرها، ويجب تقبل هذه الاختلافات  وعدم محاولة تغيره، وإنما الوصول لنقاط مشتركة لتعزز العلاقة بينكم, والأيمان بأن الاختلاف سنة الحياة، وطلب رأى الخطيب بمُختلف الأمور الخاصة بالخطيبة، وإشعارها بالمسؤوليّة تجاهها، وباهتمامه بسماع رأيها والحاجة لمشورتها، لكن بأسلوبٍ مُهذّب ولطيف.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن ادارة فترة الخطوبة وتوضيح أهم الخطوات الناجحة لإدارة هذه الفترة

كيف اتعامل مع خطيبي
كيف اتعامل مع خطيبي

أسلوب التفاهم مع خطبيبي

  • الدعم والمساندة، يحتاج الرجل دائما إلى سماع عبارات الدعم والتشجيع من خطيبته، ويكون ذلك من خلال حثه على العمل بجدٍ من أجل الاستعداد للزواج، وتجهيز عش الزوجية .
  • وعدم مقارنة خطيبك بأحد أبدا، فهذه طريقة تفقده الثقة فيكِ ،وفى نفسه وتوتر العلاقة بينكم باستمرار.
  • الاعتذار عند الخطأ، فإنّ الاعتذار ثقافةً راقية لا يفعلها سوى العظماء واثقي الخطى
  • اعتذري عند الخطأ فأتزيد من مكانتك عند خطيبك، ويكون الاعتذار بشكلٍ صادق ومُهذّب
  • التسامح واجتياز المشكلات وحلها بمناقشات هادئة لبناء علاقة قوية صحيحة مبنية على الحب والتقدير والود.
  • الاحترام والتقديرات علاقة لا تحتوى على الاحترام والتقدير يجب الانتهاء منها على الفور، والاحترام والتقدير يدل على حسن التربيّة، ومؤشر هام لعلاقة أسرية ناجحة في المستقبل .
  • الثقة أحد مفاتيح العلاقة الناجحة المبشرة بالخير في المستقبل وهى لا تأتى من فراغ أنما تكتسب مع الوقت والمواقف.
يمكنك أيضا قراءة