تطبيق كونتور الوجه تعرفي معنا على أهم الطرق المختلفة حسب كل وجه

تطبيق كونتور الوجه تعرفي معنا على أهم الطرق المختلفة حسب كل وجه

الكثير من النساء ماهرين في وضع المكياج ولكن القليل منهم هو من يعلم الطريقة الصحيحة ل تطبيق كونتور الوجه بطريقة مثالية، حيث يتم التركيز في وضع كونتور الوجه على تحديد شكل الوجه أولا من أجل اختيار المناسب له،  ومن خلال المقال سوف نقدم لكم الطريقة الصحيحة لتطبيق كونتور الوجه بشرح بسيط يناسب الجميع.

ما فائدة الكونتور؟

يعد الكونتور من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدم لنحت ملامح الوجه وإبراز جمالها،  حيث يتم استخدامه في رفع الوجه عن الدقن وملئ الوجنتين كما يستخدم في شد البشرة والتحكم في حجم الأنف والشفاه، كما أنه يعزز من نضارة البشرة ويزيد من توهجها ولمعانها لذلك أصبح من أساسيات المكياج اليومي لدى الكثير من النساء.

تطبيق كونتور الوجه

لا يمكننا الاعتماد على طريقة واحدة لتطبيق كونتور الوجه،  حيث تختلف الطريقة من وجه لآخر وذلك بحسب طبيعة الملامح وما نرغب في إظهاره أو اخفاؤه، ويمكنك تعلم كافة مهارات كونتور الوجه بسهولة ما عليك فقط سوى الممارسة لفترات طويلة مع فهم الخامات ووظيفة كل لون.

قبل البدء في تطبيق كونتور الوجه يجب وضع طبقة من كريم الأساس لتمثل قاعدة للكونتور وتجعله يدوم لساعات طويلة.

بعد ذلك نقوم بتوزيع الكونسيلر في شكل مثلث من الأعلى إلى الأسفل ليشمل كافة المناطق الذي نرغي في وضع الكونتور بها، ثم نقوم بتوزيع طبقة خفيفة من الفاونديشن على البشرة ثم ندمجها جيدًا لكي نمزج كافة المستحضرات الذي قومنا بوضعها على البشرة.

تطبيق كونتور الوجه

تطبيق كونتور الوجه

اقرأ أيضًا: فوائد ماسك البرتقال للبشرة اتبعي هذه الوصفات لنضارة بشرتك

يأتي دور الكونتور بعظ ذلك ويجب التركيز أثناء تطبيقه على ملامح الوجه من أجل تحديد ما ترغب في اخفاؤه وما نريد إبرازه، ففي حالة كان الوجه نحيف وطويل فلت يمكننا استخدام درجة غامقة من الكونتور عند الفكين وذلك لأن الوجه سوف يزيد طوله ويصبح أكثر نحافة وبالتالي سوف نظهر الوجه بصورة قبيحة.

إذا كنتِ مبتدئه في وضع المكياج وترغبين في التدريب على تطبيق كونتور الوجه يمكنك استخدام فاونديشن بلون فاتح وآخر بلون غامق بدلًا من شراء باليت كونتور بمبالغ باهظة.

ذات صلة

ذات صلة