المرأة العصرية والراقية

صاحبات البشرة الدهنية واهم النصائح المجربة لعلاج البشرة الدهنية

صاحبات البشرة الدهنية التي تعاني منها الكثير من الفتيات بسبب كثرة إفراز البشرة للدهون والمسام المفتوحة مما يسبب لمعان مبالغ به دائما عند الأنف والجبين وقد يسبب الإفراط في إفراز الدهون إلى ظهور الكثير من الحبوب والبثور التي تؤثر على جمال البشرة ونضارتها.

نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية

  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل التي تضم نسبة عالية من المواد الدهنية.
  • عدم الإفراط فب غسل البشرة وجلسات التنظيف حتي لا نفقد البشرة لزيوتها ونعرضها للجفاف، كما يجب على أصحاب البشرة الدهنية استخدام كريم مرطب يوميًا بعد غسل الوجه.
  • تجنب غسل الوجه بالماء الساخن لتجنب الإصابة بالتهابات البشرة.
  • اختيار مستحضرات عناية بالبشرة مناسبة لطبيعة البشرة الدهنية.
  • الحد من القلق والتوتر لأن ذلك يؤثر على حيوية البشرة ويزيد من إفراز الزيوت التي تسبب ظهور الحبوب.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الرؤوس السوداء بأفضل الماسكات الطبيعية

صاحبات البشرة الدهنية
صاحبات البشرة الدهنية

ما مميزات البشرة الدهنية

إليكم بعض مميزات البشرة الدهنية لمن يعتقد انها بشرة مزعجة وغير مستحبة:

الشباب الدائم

حيث تساعد الزيوت والدهون الذي تفرزها البشرة الدهنية في المحافظة على الجلد لفترات طويلة وتمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن مما يجعلك تنعمين ببشرة نضرة لسنوات عديدة.

ترطيب مستمر

تبذل كافة النساء وقت وجهد كبير في الحفاظ على ترطيب بشرتهم، وتلجأ إلى كريمات الترطيب ومستحضرات التجميل لمساعدتهم في ذلك، ولكن الأمر مختلف تمامًا مع صاحبات البشرة الدهنية وذلك لأن بشرتهم تفرز زيوت طبيعية مما يحافظ على بشرتهم مرطبة دائما.

لا تشققات

تتميز البشرة الدهنية بأنها مرطبة دائما وغير جافة مما يجعل البشرة ناعمة وغير قابلة للتشققات حتي في فصل الشتاء،  وذلك لأنها معززة دائما بزيوت ومرطبات طبيعية تحافظ على صحة البشرة وتزيد من نضارتها.

نضارة بلا حدود

للدهون التي تفرزها البشرة الدهنية العديد من الفوائد أبرزها هو حماية البشرة من تبخر الماء مما يحافظ على نسبة الماء في الجلد ويجعل البشرة نضرة ومليئة بالحيوية.

صديقة للشمس

لا تحتاج صاحبات البشرة الدهنية إلى كريمات الحماية من الشمس دائما وذلك لأن طبقة الزيت الموجودة على البشرة تعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة وتقاوم وصول الأشعة فوق البنفسجية للجلد.