المرأة العصرية والراقية

مجوهرات العائلة المالكة البريطانيه 2022 عقد اللؤلؤ المشهور

إن صندوق مجوهرات العائلة المالكة البريطانيه يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات الثمينة التي لا يمكن تقديرها بثمن، فالملكة إليزابيث الثانية لديها حوالي 300 قطعة تناقلتها من جيل لجيل منذ قرون، كما يوجد بعض المجوهرات التي صنعت خصيصاً لهم، وحتى تتناسب القطع الثمينة مع الأذواق العصرية يتم تعديلها لتكون أفضل حيث أن موضة المجوهرات تتنوع من حين لآخر، ويعرف عن الملكة اليزابيث اقتنائها لأفضل المجوهرات الموجودة بالعالم، وفي ما يلي سوف نوضح البعض منها.

التاج الخاص بالملكة ماري

صدر أمر من الملكة ميري بعمل تاج خلال عام 1913، وبعدما توفت خلال عام 1953، ورثت التاج الملكة إليزابيث الثانية حيث أنها حفيدتها وبعد ذلك أقرضته للأميرة ديانا لفترة من الوقت، وبعدما توفت الأميرة لم يلاحظ أحد ارتداء التاج إلى أن ظهرت به الدوقة كيت خلال عام 2015، ليصبح هذا التاج من أهم وأفضل التيجان عند كيت. جدير بالذكر أن المجوهرات الخاصة بالملكة مسموح بارتدائها فقط لأفراد عائلتها ولا يتم تقديمها كهدية.

التاج الخاص بالملكة ماري
التاج الخاص بالملكة ماري

عقد اللؤلؤ المشهور

تم عمل عقد من اللؤلؤ على شكل أربع صفوف خاص للملكة إليزابيث الثانية، والذي أعطته بعد ذلك للأميرة ديانا لفترة من الزمن وبعد ذلك ظهرت به كيت ميدلتون، ويظن البعض أن الملكة إليزابيث قد تم إهداءها هذه اللآلئ الخاصة بالعقد بواسطة الحكومة اليابانية، وبعد ذلك صنعت القلادة داخل دار جارارد الخاص بالمجوهرات.

اقرأ أيضًا: هدايا مجوهرات راقية من أفضل ماركات العالم 2022 أفكار هدايا مجوهرات

عقد اللؤلؤ المشهور
عقد اللؤلؤ المشهور

تاج Grand Duchess Vladimir Tiara

يعد واحداً من أفضل مجوهرات العائلة المالكة البريطانية حيث ارتدته العديد من الملكات والأميرات، ويتم ارتداؤه بالعديد من الطرق، فأحياناً يتم ارتداؤه دون أي إضافة من اللؤلؤ أو الزمرد، وفي بعض الأحيان يتم ارتداؤه مضافاً إليه اللؤلؤ، وأحياناً يمكن ارتدائه مضافاً إليه الزمرد.

تاج Grand Duchess Vladimir Tiara
تاج Grand Duchess Vladimir Tiara

البروش Prince Albert

 تم إهداء هذا البروش للملكة فيكتوريا من قبل زوجها الأمير ألبرت، ولقد صنع من الياقوت الأزرق وتم إضافة بعض الألماس إليه وكان ذلك في اليوم السابق لحفل زفافهما، وكانت الملكة فيكتوريا تعتز بهذا البروش بدرجة كبيرة، حيث أنها وضعته على فستان زفافها، بل وأكدت على أن هذه القطعة تعد من الإرث الملكي أي يجب على جميع الملكات في المستقبل أن ترتديه، ومن بين هؤلاء الملكات اللاتي ارتدين هذه القطعة الملكة ماري وأيضاً الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى الملكة اليكساندريا وأيضاً الملكة إليزابيث الثانية. 

مجوهرات العائلة المالكة البريطانيه
مجوهرات العائلة المالكة البريطانيه