مجوهرات حجر الرودوليت 2022 تكلفة إنتاج مجوهرات حجر الرودوليت

مجوهرات حجر الرودوليت 2022 تكلفة إنتاج مجوهرات حجر الرودوليت

 إن حجر الرودوليت يعد واحداً من أهم أنواع الأحجار الكريمة، حيث تم اكتشافه منذ فترة طويلة ويستخدم في صناعة المجوهرات، وتعتبر مجوهرات حجر الرودوليت من أغلى أنواع المجوهرات، وكان يقال قديما أنه من العقيق، لكن الأحجار الكريمة تختلف في أنواعها ومنها البيروب الذي يتميز بلونه الأحمر الغامق، لكن أحجار الرودوليت يكون لونها أحمر فاتح أو ذات لون وردي فاتح  في أغلب الحالات، وتم تحديده على أنه نوع منفصل من أنواع الأحجار الكريمة وذلك خلال عام 1٩٥٩.

أماكن تعدين وتصنيع مجوهرات حجر الرودوليت

تعد أحجار الرودوليت ذات حجم وكتلة صغيرة أما الأحجام الكبيرة فهي قليلة بل نادرة، وتشبه بلورات الرمان بصورة كبيرة، ولهذا السبب يعتبرها البعض إحدى رموز الخصوبة، ويمكن استخراج هذه الأحجار من المناطق الجبلية الموجودة ببعض البلاد الإفريقية، ويمكن العثور عليها أيضاً بجزيرة سريلانكا، وتوجد أيضاً في أستراليا.

 تم تصنيع بعض العناصر الزخرفية من هذه الأحجار الكريمة مثل الوردة الحجرية حيث تعتبر هذه الوردة بمثابة صورة رومانسية، وقد كانت تعبد قديما من قبل بعض الفرسان المشهورين.

حجر الرودوليت

حجر الرودوليت

اقرأ أيضًا: اشكال مجوهرات عصرية وملونة2021 قلادة كاكتوس من كارتييه

تكلفة إنتاج مجوهَّرات حجّر الرٌودوليت

يمكن تحديد سعر الحجر عن طريق لونه وطريقة قطعه، بالإضافة إلى المواد المستخدمة في تصنيع الإطار الخاص به، يمكن استعمال بعض الأصناف التي تم تقطيعها بشكل بيضاوي أو متدرج من أجل التعامل مع العينات التي تعد غالية جداً.

 ويتوقف سعر قطعة مجوهرات حجر الرودوليت على حسب العدد والكم المستخدم من حبيبات الرودوليت فيمكن حساب قيراط واحد من هذه الأحجار ليصل سعره لحوالي 15 إلى 25 يورو.

تعد بعض الإدخالات التي تم إنتاجها من الحجر الاصطناعي ذات تكلفة ميسورة، بينما القطعة ذات الأحجام الكبيرة والتي تم فحصها من قبل اختبار الجودة فهي غالية جداً.

 جدير بالذكر أن أكبر عقيق ذات لون وردي تم العثور عليه بصخرة قد وصل وزنه لحوالي 44 قيراط، وهذا لا يستطيع أي شخص شرائه ولكن يحتاج لشخص ثري بصورة كبيرة لكي يستثمر هذا المنتج ويربح منه.

يتم استخدام  أحجار الرودوليت داخل إطار بحيث يكون مصنع من الذهب أو من معدن الفضة ويوجد العديد من المنتجات الرائعة التي يدخل في صناعتها حجر الرودوليت مثل الخواتم وأيضاً القلائد، بالإضافة إلى بعض الأقراط.

الرودوليت

الرودوليت

ذات صلة

ذات صلة