معوّض تعرض إبداعاتها الفنية من المجوهرات في معرض فن أبوظبي

معوّض تعرض إبداعاتها الفنية من المجوهرات في معرض فن أبوظبي

تعرض دار معوّض العريقة، إبداعاتها الفريدة في عالم المجوهرات، وذلك في معرض فن أبوظبي، من خلال رحلة دار معوّض للابتكار الاستثنائي، وسيتم اصطحاب كبار الضيوف في رحلة استكشافية لفهم حرفية فن الصياغة التي تهيمن على دار المجوهرات.

 

في قلب المنصة، سيكون احدى روائع الإرث الملكي وهو طقم مجوهرات “التنين”، يتلألأ بجاذبية براقة وملتهبة، حيث تتمركز خمسة ماسات صفراء غامقة ومتألقة وبراقة وسط خلفية متلألئة لمئات احجار الألماس الأبيض اللامع في طقم التنين الاستثنائي. تقع قمة هذه الأحجار الكريمة الاستثنائية في قلب عقد التنين، وهي عبارة عن قطع ذات بريق مميز دائرية الشكل بحجم 54.21 قيراطًا، ذات لون أصفر زاهي ملكي، تُعرف باسم تنين دار معوّض، وهي ذات قيمة كبيرة باعتبارها أكبر ماسة من نوعها مصنفة حتى الآن من قبل معهد الأحجار الكريمة في أمريكا.

 

بالإضافة إلى طقم التنين، ستكون هناك مجموعة من الاعمال الفنية المميزة، والمجوهرات الراقية، وتشكيلة زهرة الخلود، ومجوهرات أثرية للضيوف للاطلاع عليها خلال المعرض الفني الذي يستمر على مدى 5 أيام في منارة السعديات، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

 

علق الشركاء المؤتمنون من الجيل الرابع في دار معوّض للمجوهرات، كل من فراد وألان وباسكال معوّض، قائلين: “منذ أكثر من قرن، تعمل دار معوّض عل] تصنيع وصياغة المجوهرات والساعات الاستثنائية ونود أخذ ضيوفنا في رحلة للكشف عن عملية دقة الصياغة التي تدخل في كل عنصر من عناصر المجوهرات. بدءاً من مخططات التصميم الأولي، إلى إنشاء نموذج أولي ثلاثي الأبعاد، ومنها إلى صياغة الذهب ثم إلى إعداد وتلميع القطعة النهائية، حيث سيتمكن الزوار من تجربة كل مرحلة من هذه المراحل في رحلة تفاعلية مثيرة للاهتمام”.

 

سيبدأ الضيوف رحلتهم في صالة التجمع، قبل الانتقال إلى منطقة التصميم المخصصة، حيث يمكنهم استكشاف ومعرفة المزيد عن مرحلة التصميم والعملية التي تحول الحجر الخام إلى قطعة فنية مبهرة. بعد ذلك، سيتابع الضيوف مجموعة من العروض التفاعلية التي تعرض الزخارف الغير مكتملة حتى يتمكن الزوار من فهم قدرات الحرفيين والاهتمام بالتفاصيل من خلال كل خطوة من خطوات دار معوّض في التصميم. ثم سيحتفل الحضور بإرث دار المجوهرات الذي يمتد إلى 131 عامًا إلى جانب عرض روائع مجوهرات دار معوّض، وتنتهي الرحلة بعرض المشغولات الفنية بكل تألقها.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعاون دار معوّض مع مصممة المجوهرات الإماراتية المقيمة في إمارة دبي، سلامة خلفان، التي صممت قطعة مجوهرات فريدة من نوعها، وهي عبارة عن طوق رأس استثنائي مرصّع بمجموعة فاخرة من الماس والزمرد التي صاغتها أيدي الحرفيين في دار معوّض ليتم الكشف عنها أمام الجمهور لأول مرة في معرض فن أبوظبي، يقع جناح دار معوّض بين القاعة A و القاعة S في معرض فن أبوظبي.

كلمات مفتاحية :

دار معوّض

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة