خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع جربي التي تتناسب معكِ

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع جربي التي تتناسب معكِ

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع فمعظم السيدات ترغب في الحصول على بشرة صافية خالية من أي عيوب، وتوجد طرق عديدة تساعد على تفتيح وتبييض البشرة، منها تقشير الوجه أو وضع مراهم ووصفات طبيعية تساعد علي تفتيح الوجه، وسنتعرف من خلال المقال على بعض هذه الوصفات.

أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

خلطة الحليب مع النعناع

يساعد الحليب في ترطيب البشرة الجافة، كما يعرف النعناع بفاعليته في تطهير البشرة وتفتيحها، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة بعض أوراق النعناع الطازجة وكمية من خيوط الزعفران لنصف كوب ماء مغلي، ويترك الخليط حتى يبرد ونصفيه جيدًا ويضاف له حوالي 3 ملاعق بودرة حليب مع الإستمرار في تقليبه جيدًا حتي يذوب، ويتم وضع الخلطة بواسطة قطعة قطن على البشرة والوجه ونتركها حتي تجف وتشطف البشرة جيدًا بالماء البارد.

خلطة عصير الطماطم مع قشر البرتقال للبشرة الدهنية

تساعد الطماطم في تقليل إفرازات البشرة الدهنية، بالإضافة لأنها غنية بفيتامين سي الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتفتيح لون البشرة جيدًا، ويتم تحضير الوصفة من خلال إضافة حبة طماطم مع قشر البرتقال وملعقة عصير الليمون ويتم وضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة نصف ساعة.

خلطة حليب جوز الهند مع الأناناس للبشرة العادية

يساعد حليب جوز الهند على تفتيح البشرة، كما يحتوي الأناناس على فيتامين c والذي يجدد خلايا البشرة ويعمل على تفتيحها سريعًا، ويتم تحضير الوصفة من خلال خلط كمية من حليب جوز الهند مع عصير الأناناس للحصول على خليط سائل، ويتم وضع قطعة قطن بالخليط ويمسح بها الوجه والرقبة.

اقرأ أيضًا: رجيم الشوفان لانقاص الوزن والتخلص من السمنة

أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

خلطة الموز مع العسل للمناطق الحساسة

يحتوي الموز على مجموعة عديدة من الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم مثل عنصر البوتاسيوم والماغنسيوم، وتساعد جميع هذه العناصر في تفتيح البشرة وإعادة حيويتها ونضارتها، وتجهز الوصفة من خلال خلط موزة ناضجة مهروسة لملعقة صغيرة عسل مع ملعقة كريما حامضة ويوضع الخليط علي الوجه لمدة نصف ساعة.

خلطة البطاطا مع اللبن للبشرة الباهتة

تساعد البطاطا على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها سريعًا، كما يحتوي اللبن على مجموعة من المواد المغذية التي تعيد للبشرة حيويتها ونضارتها، ويتم تجهيز الوصفة من خلال إضافة حبة من البطاطا وخلطها مع معلقتين لبن، ويتم توزيع الخليط على البشرة ونتركه حتي يجف

ذات صلة

ذات صلة