سلمى عزام مخرجة سورية تطرق أبواب هوليوود

سلمى عزام مخرجة سورية تطرق أبواب هوليوود

وعدت المخرجة السورية سلمى عزام، بتقديم أعمال عربية قريبا جدا، بعد أن أخرجت وكتبت فيلم أين لوسي؟ الهوليوودي الذي شارك فيه عدد من الممثلين البارزين منهم بطلة العمل ايفا بيترسون ودوبلير الممثل العالمي توم كروز المعروف كايسي شانون، ومدير التصوير الحائز على جوائز عديدة سعد الدين الخاروف ومساعد المخرج رزق سعادة ومديرة الانتاج الفني غابريلا نوصر .

فيلم “أين لوسي؟” تمت جميع عملياته الفنية في مدينة دبي بمشاركة كادر فني متخصص من مختلف الجنسيات، وجعلتنا سلمى عزام نبحث مع تلك الفتاة الصغيرة عن نفسها من خلال فيلم قصير استطاعت ان تقدم من خلاله إبداع في عالم الإخراج الهوليوودي.

تمكنت خريجة نيويورك فيلم اكاديمي NYFA و جامعة SAE من جمع عدد من الممثلين البارزين منهم بطلة العمل ايفا بيترسون ودوبلير الممثل العالمي توم كروز المعروف كايسي شانون، ومدير التصوير الحائز على جوائز عديدة سعد الدين الخاروف ومساعد المخرج رزق سعادة ومديرة الانتاج الفني غابريلا نوصر .

يذكر أنه تمت كتابة النص مع الكاتب المبدع سكوت هارتمان وتم التعاون مع المرشح لجائزة الأوسكار ادم بن عبيد على الموسيقا التصويرية وعدد من الممثلين و طاقم العمل المحترفين .

تدور أحداث الفيلم حول طفلة تعرضت لحادث سير مع والدتها تسبب بانفصالها عن الواقع، لتحاول بعدها أن تفسر ما حدث معها متنقلة بين حالات نفسية عديدة وصولاً إلى الحقيقة.

الفيلم حصل على عدة جوائز منها مهرجان روما للأفلام القصيرة، مهرجان نيوريوك للأفلام القصيرة، مهرجان إسطنبول للأفلام القصيرة، مهرجان أمستردام للأفلام القصيرة، مهرجان مدريد للجوائز وعدة مدن أخرى أهمها كندا، الولايات المتحدة، سويسرا، إيطاليا، فرنسا، الإمارات العربية المتحدة و والولايات الأمريكية المتحدة.

كما صرحت عزام عن تحضير أفكار مختلفة ومنوعة لعدة أعمال باللغة العربية سيتم تنفيذها في المستقبل.

كلمات مفتاحية :

سلمى عزام

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة